احمد ملا طلال: الحكومة السابعة بعد 2003 تسعى لإجراء انتخابات نيابية بعيدا عن المال السياسي والسلاح 2021 !

اعلن احمد الملا طلال المتحدث باسم رئيس الوزراء السابع بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، ان الاخير وجه بانهاء تكليف موظف من اقارب وزير النقل وإحالته الى التحقيق لتسببه بتأخر رحلة جوية، مبينا سعي الحكومة لإجراء انتخابات بعيدا عن “المال السياسي والسلاح المنفلت”.

وقال الملا طلال في مؤتمر صحفي، اليوم 4 آب 2020، ان:

“حادثة تأخر الطائرة المتوجهة إلى لبنان كان محط اهتمام كبير من رئيس الوزراء”، مشيرا الى ان “تعيين مدير الخطوط الجوية كان مخالفا لأمر ديواني يتعلق بحصر هذه المناصب برئيس الوزراء”.

واضاف ان “رئيس الوزراء وجه بإنهاء تكليف موظف من أقارب وزير النقل وإحالته الى التحقيق بسبب تأخر الرحلة، كما شدد على الإلتزام التام والكامل بتوقيتات الرحلات وحسب الجداول المقررة”.

وبشأن الانتخابات اكد الملا طلال، ان “الحكومة تسعى لإجراء انتخابات بعيدا عن المال السياسي والسلاح المنفلت”، مبينا ان قرار اجراء الانتخابات في الموعد المعلن عنه “جاء بعد دراسة مستفيضة للمؤسسات المعنية”، مبينا أن “تحديد موعد الانتخابات يعد تلبية للإرادة الشعبية ورغبة المرجعية وليس ردة فعل سياسية”.

وأوضح ان “الكاظمي وجه الوزراء المتخلفين عن كشف ذممهم المالية إلى تقديمها بأسرع وقت إلى هيئة النزاهة”، مبينا ان رئيس الوزراء وجه بتخصيص جلسة استثنائية للمجلس لإيجاد الحلول المناسبة للعام الدراسي المقبل”.

رئيس تحالف القوى العراقية محمد الحلبوسي يدعو لتقديم موعد الانتخابات البرلمانية في 6 حزيران2021 الذي اعلنه رئيس الحكومة السابعة بعد2003 مصطفى الكاظمي!

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.