اسألوا احزاب السلطة وعصاباتها عن افراح شوقي- نور القيسي

ليكن الكلام مباشر مهما كان موجع المجالات الصديقة والزميلة افراح شوقي لم تخطف بسبب مقالها الاخير “كاد المعلم ان يكون رسولاً، اولمن لا يعرفها افراح.. قلم عراقي حر لا تنتمي لخندق مذهبي او حزبي يعني هي بدون درع يقيها رصاص عصابات السلطة، منذ فترة ليست بالقليلة كانت تتعرض بسبب ما تكتب لتهديدات من قبل الاحزاب الدينية الحاكمة الى المضايقات والتهديدات بل وحتى محاولات لتشويه السمعة، وهذا ما نعرفه انا وكل زملائنا وبالمناسبة، لم يكن السبب عملها الذي تركته في الشرق الاوسط ابداً، زملاء كثر يعملون لصالح وسائل اعلام السلطة والمعارضة والدمبكجية حتى، السبب كان ان لا احد يستطيع ان ينكر حقيقة ما تكتبه افراح.
بعد اختطاففها تطوع عدد غير قليل من الزملاء للشماته او لترويج ان افراح كانت تنتقص من الحشد الشعبي او اختطفت بسبب عملها في الشرق الاوسط، وهنا تسكب العبرات ماذا كان يقصد الزملاء في المركز الخبري العراقي المعروف بتوجهاته الدول قانونجية قبل وبعد بوضع عنوان:
“مسلحون يختطفون الصحفية افراح شوقي لعملها في صحيفة الشرق الاوسط”
بينما متن الخبر يتحدث عن تعاطف محافظ بغدا السيد علي التميمي مع افراح شوقي ويوجه بتكثيف الجهود لتحريرها؟
هل المحرر اراد بهذا العنوان التبرير لخطف زميلته؟
ام انه مجرد محرر يعمل لا وعيه المذهبي  يصور له شرعية ممارسات عصابات الاحزاب المذهبية؟
ام انه مجرد جاهل وعجوزي وفاته ان زميلته افراح افراح شوقي تركت الشرق الاوسط بسبب  تلاعب الجريدة باحد تقاريرها قبل تسع شهور واكثر؟؟
بالامس تسرب فديو لكاميرا الاسواق القريبة من تبين مرور سرب السيارات البيكب البيضاء التي لا تحمل ارقام ولا اعرف ان كان مرور سيارة المرور امام هذه السيارات صدفة او لاضافة شرعية لتاخذ هذه السيارات والمجموعة التي فيها راحتها في التجوال وكي يكون مرورها هيناً ليناً على السيطرات التي، “قيل لي ان هذه العناصر قامت بتعطيل كاميرات السيطرات” السيدية ليست منطقة مقطوعة، واضيف الى ذلك وجود اسواق والساعة العاشرة مساء في بغداد المدينة التي لا تنام لا يعتبر وقت متاخر.
لمن لا يعرف الصديقة افراح شوقي صاحبة الابتسامة اللطيفة صحفية دؤوبة تعمل في هذا المجال منذ اكثر من خمسة عشر عام، قلمها عراقي  تساؤلاتها ازعجت “جماعة الله.
فقد كانت تترجم علامات استفاهمنا الي كلمات، قلمها اللسان يتحدث نيابة عن صمتكم، نقرة صغيرة على امام الحائرين ال google ستعرفون من هي ارجوكم لا تكرهو شخصا لا تعرفوه.
افراح لم تنتقص من الحشد الشعبي بل دافعت عن سرب الشهداء القادم من سوريا بينما كانو من يحشرهم ينكر وجودهم حى وتتكاثر صورهم على حيطان الابنية.
تسمية الاشياء بمسماتها ليس جريمة “الحشد الشعبي” كان مليشيا وهي تسمية تطلق على كل تنظيم مسلح خارج نطاق الدولة حتى تم سن قانون له يدمجه مع القوات المسلحة العراقية، الان هل صار واضحاً ان كلمة مليشيا ليست سبة او مثلبة، لكن بعض الزملاء اصحاب الغدد الطائفية الملتهبة ضللوا الرأي العام وبقوا مصرين رغم توضيحها ، لكن الجيش الالكتروني الجسور بقي  على موقفه ان افراح شوقي قصدت اهانة، تسمية الاشياء بمسمياتها ثمنها باهض يا افراح هل كنت تعلمين ذلك؟.

نور القيسي
نور القيسي

One thought on “اسألوا احزاب السلطة وعصاباتها عن افراح شوقي- نور القيسي

  • 29/12/2016 at 1:50 مساءً
    Permalink

    احسنت اخت نور القيسي المحترمة والخزي والعار لقتلة النساء فما فرقهم عن داعش الجبناء وكل ارهابي قذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.