استثناء عوائل شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي ومغدوري سبايكر من شروط تعين الشرطة في كربلاء

العراق نت / كربلاء
استثنى مجلس محافظة كربلاء ، الأربعاء، عوائل شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي ومغدوري سبايكر من قرعة التعيينات على ملاك شرطة كربلاء .
وقال رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي لــ” العراق نت “،  ان “مجلس المحافظة قرر استثناء عوائل شهداء القوات المسلحة والحشد الشعبي ومغدوري قاعدة سبايكر و الصقلاوية من قرعة التعيينات على ملاك شرطة كربلاء “.
وأضاف ان “هذا القرار جاء خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس المحافظة اليوم ، التي ناقش فيها آليات شرط اختيار المتقدمين لشغل الدرجات الوظيفية والتي حددتها وزارة الداخلية للمحافظة “.
وأشار إلى ان “المجلس اعتمد مسقط الرأس والسكن في كربلاء قبل عام 2003 باستثناء الفئات المشمولة  ، وان لايكون المتقدم للتعين مشمول بقانون المسائلة والعدالة  “، مبينا ان “المجلس طالب وزارة الداخلية بإرسال الأسماء التي لم تظهر لغرض مقابلتهم من جديد وإعطائهم فرصة أخرى “.
ودعا الخطابي  وزارة الداخلية  بتخصيص الدرجات الوظيفية إلى كربلاء وفق المعايير التي يحددها مجلس المحافظة “.
يذكر ان مجلس محافظة كربلاء  قرر أمس الثلاثاء ، خلال جلسته الاعتيادية  إيقاف المقابلات الخاصة بالتعيين على ملاك وزارة الداخلية لحين وضع الضوابط من قبل اللجنة الأمنية وعلى رأسها ان يكون طالب التعيين مسقط رأسه محافظة كربلاء “. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.