استهداف السفارة السعودية في هولندا ومقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة!

تعرض مبنى السفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار صباح اليوم الخميس 12 تشرين الثاني/ نوفمبر2020 اقتصرت اضراره على الماديات ولم يؤد الى وقوع إصابات.

بيان صادر عن الشرطة المحلية أوضح ان دوي اطلاق رصاص سمع قرب السفارة السعودية فجر اليوم وبعدما حضرت دورية من الشرطة الى المكان لاحظت وجود اثار عيار ناري على مبنى السفارة إضافة الى عدد من اغلفة الرصاصات الفارغة قرب مبنى السفارة. وبحسب الشرطة لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية وسائل اعلام محلية تحدثت من جهتها عن اثار عشرين طلقة رصاص على مبنى السفارة ونقلت صورا عن زجاج محطم ولكن هذه المعلومات لم تؤكدها الشرطة التي سارعت الى تطويق المكان وفتح تحقيق.

يأتي اطلاق النار في لاهاي غداة استهداف مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية امس خلال حفل لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى. وكانت القنصلية الفرنسية في السعودية تعرضت لاعتداء احدى الى جرح احد حراسها بسكين المهاجم وذلك ضمن سلسلة اعتداءات واحتجاجات عنيفة على تصريحات الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون عن الانفصال الاسلاموي وعن حرية التعبير في نشر صور كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام . علما ان ماكرون قال انه ليس من محبي هذه الرسوم ولكن قوانين الجمهورية الفرنسية تحفظ حق حرية الراي .

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.