استهداف قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين بـ الصواريخ

استهدف قصف صاروخي، مساء اليوم الاثنين 15 مارس/ آذار2021، قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين التي تضم جنوداً أمريكيين ، ما أسفر عن تضرر منزل أحد المواطنين.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان مقتضب:

” سقوط صاروخين خارج قاعدة بلد الجوية دون خسائر تذكر”، مضيفاً “وقد تبين أن انطلاقهما كان من منطقة سعدية الشط قاطع عمليات ديالى”.
وأضافت الخلية في وقت لاحق ” لاحقاً لخبر سقوط صاروخين خارج قاعدة بلد الجوية حيث تبين تضرر أحد دور المواطنين جراء سقوطهما “.
هذا فيما أفادت مصادر أخرى باستهداف 7 صواريخ للقاعدة سقط إثنان منها في محيطها. وأشارت تلك المصادر إلى أن 5 صواريخ من أصل 7 سقطت على القاعدة فيما سقط الصاروخان الباقيان في قرية بمنطقة يثرب القريبة من القاعدة. مضيفة، أنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية نتيجة الهجوم، فيما رجحت انطلاق الصواريخ من قرية الزركانية التابعة لمحافظة ديالى، والتي استخدمت لشن هجوم مماثل على القاعدة الشهر الماضي.
ويحتفظ الجيش العراقي بطائراته من طراز F-16 المتطورة في القاعدة نفسها.

وأكد هذه الأنباء شهود قالوا إنهم كانوا في القاعدة لحظة الهجوم عليها.
وتتهم الولايات المتحدة مجموعات مسلحة تابعة إلى يران باستهداف قواعد تستضيف جنودا أمريكيين في العراق.

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، عثرت الأجهزة الأمنية العراقية على منصة الصواريخ التي استهدفت السفارة الأمريكية بثلاثة قذائف كاتيوشا، وأصاب إحداها مقرا تابعا لجهاز الأمن الوطني العراقي.

كتائب سيد الشهداء تدعو الحكومة العراقية السابعة بعد 2003 برئاسة الكاظمي الى حمايتها بعد اعترافات حيدر حمزة حول استهداف أربيل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.