اسرائيل توجه رسالة الى الشعب العراقي!

وجهت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة وصفتها بالعاجلة إلى الشعب العراقي، بمناسبة مرور عام كامل على تدشين صفحة “إسرائيل باللهجة العراقية”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، موجها حديثه إلى الشعب العراقي، إنه تجمعنا أمور عديدة، ونتمنى أن تتنامى العلاقات بما يخدم الشعبين على حد سواء”.

وتابع كاتس في تغريدة على الحساب الرسمي لصفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على “تويتر”، مساء الأربعاء 24 تموز 2019 : “يسعدنا أن نرى التفاعل الهائل على المستوى الشعبي، والتواصل النشط بين مواطنين، إسرائيليين وعراقيين، وتطلع الشعبين إلى العيش بسلام وحسن الجوار، إن شاء الله، سلام”.

وفي السياق ذاته، كشفت قناة عبرية النقاب عن زيارة وفد من إعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من عدة دول عربية إلى إسرائيل.

وذكرت القناة العبرية السابعة، مساء الأحد الماضي، أن وفدا من إعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من السعودية والعراق وصل إلى إسرائيل، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية.
وقالت القناة العبرية:

إن وفدا يضم إعلاميين ونشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي من السعودية والعراق، اللتين لا تقيما علاقات دبلوماسية مع ‎إسرائيل، وصل إلى إسرائيل.

ويرفض العراق أقامه علاقات مع إسرائيل ويعتبر قانونه زيارة إسرائيل أو الإشادة بسياساتها جريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.