اسعار النفط الى 120 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء (7 حزيران 2022) وسط تعافي الطلب المتوقع في الصين حيث يخفف ثاني أكبر اقتصاد في العالم القيود الصارمة لـ COVID-19، وبسبب الشكوك في أن زيادة الإنتاج المستهدفة من قبل منتجي أوبك + ستخفف من نقص المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتاً أو 0.2 بالمائة إلى 119.79 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتاً أو 0.3% إلى 118.81 دولاراً للبرميل.

ووصل المؤشر القياسي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 120.99 دولارًا يوم الاثنين.

عادت بكين وشنغهاي، المركز التجاري، إلى طبيعتها في الأيام الأخيرة بعد شهرين من الإغلاق المؤلم لوقف تفشي متغير Omicron وتم رفع حظر المرور وفتحت المطاعم لتقديم خدمة تناول الطعام يوم الاثنين في معظم أنحاء بكين، وفقا لرويترز.

المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، رفعت سعر البيع الرسمي لشهر يوليو (OSP) لخامها العربي الخفيف الرائد إلى آسيا بمقدار 2.10 دولار من حزيران إلى علاوة 6.50 دولارات على أسعار عُمان / دبي ، بعيداً عن أعلى مستوياتها المسجلة في مايو عندما ارتفعت الأسعار إلى مستويات مرتفعة، بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات الروسية.

في الأسبوع الماضي، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، زيادة الإنتاج لشهري تموز واب بمقدار 648 ألف برميل يومياً، أو 50% أكثر مما كان مخططاً له سابقاً.

تم توزيع الهدف المتزايد عبر جميع أعضاء أوبك +. ومع ذلك، ليس لدى العديد من الأعضاء مجال كبير لزيادة الإنتاج، بما في ذلك روسيا، التي تواجه عقوبات غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.