اصابة ولي العهد الاردني بفيروس كورونا

أعلن الديوان الملكي الأردني عن إصابة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بفيروس كورونا، وقال إنه ظهرت على الأمير الذي كان قد تلقى اللقاح، أعراض خفيفة وهو بصحة جيدة جداً.
وقال الديوان الهاشمي إنه:

وفقاً للبروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل أشخاص قد تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا “سيخضع صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمان”، للحجر المنزلي الاحترازي لمدة خمسة أيام، علماً أن نتائج فحوصات جلالتيهما التي أجريت اليوم كانت سلبية.

يذكر أن الأمير الحسين هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009، ومنذ بلوغه سن الرشد القانوني عام 2012، تولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان بكونه وصيًا على عرش المملكة، كما رافق والده الملك عبد الله الثاني في عدد من الزيارات الدولية والمحلية.

مجلس الأمن

وفي عام 2015 ، أي عند بلوغه عامه العشرين، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، وظهر ظهوراً عالمياً عندما ألقى خطابا موجها للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر من ذلك العام تحدث فيه عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وكان الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أنه تعليمه الثانوي في مدرسة كينغز أكاديمي في مادبا في الأردن عام 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جورج تاون في الولايات المتحدة التي تخرج منها عام 2016.

كما تخرج الأمير الحسين من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017، وهو يحمل رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت يوم الاثنين، عن تسجيل 17 وفاة و1015 اصابة كورونا جديدة في المملكة، كما يذكر إنه منذ بدء الوبأ توفي جوالي 10 و680 شخصا بينما أصيب 819.783 بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.