اعتقال قيادي في الحشد الشعبي بتهمة المخدرات في كركوك

أفادت مصادر عراقية رسمية بأن قوة أمنية عراقية، اليوم الإثنين (1 شباط 2021)، اعتقلت نجل القيادي في الحشد الشعبي التركماني، والنائب السابق نيازي معمار أوغلو، بتهمة حيازة المخدرات، وذلك لدى محاولته الدخول إلى كركوك.

ووفق وثيقة صادرة عن مديرية شؤون المخدرات، فقد “تم اعتقال الشاب مهدي نيازي محمد، من مواليد 1998، عند نقطة تفتيش في السيطرة الشمالية لقضاء طوزخورماتو، بينما كان يستقل سيارة وبداخلها مصباح مرتبط بأنبوب بلاستيك قصب، يشتبه بتلوثه بالمواد المخدرة” بالإضافة إلى ولاعة ومسدس، حيث تم مصادرة جميع المواد والسيارة”.

ومهدي نيازي محمد أوغلو هو نجل النائب السابق نيازي معمار أوغلو، الذي كان يشغل منصب مقرر البرلمان العراقي، وهو أحد القادة البارزين في الحشد التركماني، ومن مؤسسي اللواء 16 داخل الحشد، كما كان يشغل منصبه في البرلمان لتمثيل المكون التركماني في طوزخورماتو.

وأكدت الوثيقة أن “ضابط التحقيق قرر توقيف المتهم وفق المادة 32 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، وإرساله إلى الطب العدلي في كركوك لفحص مدى تعاطية المخدرات وإصابته بالإيدز”.

كما قرر القاضي إرسال المواد المضبوطة بحوزة المتهم إلى دائرة الطب العدلي في بغداد لغرض فحصها وبيان ماهيتها فيما إذا كانت ملوثة بالمواد المخدرة من عدمها، -حسب الوثيقة.

قضية إعتقال نجل محافظ النجف..الفصائل المسلحة تدخل المخدرات للعراق من سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.