افتتاح معمل أنتاج الحديد والصلب الصيني في كربلاء بكلفة أربعون مليون دولار

العراق نت / كربلاء
أكد رئيس مجلس محافظة كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي ، الأحد ، ان الحكومة المحلية افتتحت معمل أنتاج الحديد والصلب الذي تنفذه شركة صينية وبكلفة 40 مليون دولار ، فيما أشار ان الاستثمار هو الطريق الصحيح لبناء البلد وكربلاء المقدسة ، وبين ان الحكومة المحلية لديها الإرادة القوية بتذليل كل المعوقات والعراقيل التي تقف إمام الاستثمار .
وقال الخطابي لــ” العراق نت “، ان ” ان الحكومة المحلية  المتمثلة بمحافظ كربلاء عقيل الطريحي ، افتتحت معمل أنتاج الحديد والصلب الذي تنفذه شركة صينية وبكلفة 40 مليون دولار وعلى مساحة 30 دونم وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة “،  موضحا ان “الحكومة المحلية في المحافظة كل المشاريع الاستثمارية “.
وأشار ان “الاستثمار هو الطريق الصحيح لبناء البلد ، وكربلاء المقدسة في كل النواحي سواء السكن أو الزراعة أو الصناعة وغيرها من المجالات “. وبين الخطابي ان “الحكومة المحلية لديها الإرادة القوية بتذليل كل المعوقات والعراقيل التي تقف إمام الاستثمار وخاصة بعض تعليمات الوزارات التي تتعارض مع الاستثمار وذلك من خلال تشريع القوانين التي تسهل دخول المستثمر إلى المحافظة  “.
وتابع  ان “هذا المشروع الذي يمثل بمرحلته الأولى 12 %  من احتياجات العراق “. وختم الخطابي حديثه ، ان “المعمل سينتج بمرحلته الأولى 225 إلف طن وفي المرحلة الثانية 400 إلف طن  ، وهناك خطة للشركة الوصول إلى مليون طن سنويا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.