افتتاح ناديا لصحفيو كربلاء واختيار يوم الأحد لإقامة أماسي صحفية

 

العراق نت / كربلاء
أفتتح المركز العراقي للدراسات والبحوث الإعلامية في محافظة كربلاء المقدسة تجمعا لصحفيي المحافظة أطلق عليه ” نادي الصحافة.  
وقال  مدير المركز العراقي للدراسات والبحوث الإعلامية الأستاذ ماجد الخياط خلال الافتتاح حضرته ” العراق نت “،  منذ مدة ونحن نفكر في ان يكون هناك مقر لنشاطات الصحفيين في كربلاء ، وكنا قد خططنا لهذا الأمر في المركز العراقي والحمد لله وبجهود الخيريين تم تجهيز وافتتاح النادي  “.
واوضح  ان “النادي حظي بدعم مادي ومعنوي شخصي من قبل محافظ كربلاء المقدسة الأستاذ عقيل الطريحي وشجعنا كثيرا على تنفيذ هذا المشروع ليحتضن جميع الفعاليات الصحفية في المحافظة “.
وبين  الخياط  ان “النادي اختار يوم الأحد من كل أسبوع لإقامة أماس صحفية تتضمن عرض أفلام وثائقية من خلال صالة للسينما أنشأت في النادي فضلا عن استضافة الشخصيات الإعلامية لنقل خبرات الرواد إلى الصحفيين الشباب ، كما يشتمل النادي على كافتيريا مفتوحة ، ومركزا تدريبيا تقام فيه ورش عمل صحفية مجانية للعاملين في الصحافة مجهز بأحدث الأجهزة الالكترونية “
.وأضاف  كما تم نقل وكالة كان نيوز (وكالة أنباء كربلاء) وموسوعة كل الوكالات التابعتين للمركز العراقي إلى مقر النادي ليكونان مشغلا للصحفيين الشباب والذين سيخصص لهم يوم خاص داخل النادي لإقامة نشاطاتهم “.
هذا وتم عرض فيلم وثائقي في الأمسية الأولى للنادي تناول جزءا من تاريخ العراق السياسي فضلا عن عرض نموذج مميز لتقرير إخباري ، كما تم عرض درس عن كتابة القصة الخبرية للصحفي الأميركي العالمي ستيف باتري ، بالإضافة إلى طرح مسابقتين عالميتين في الصحافة الاستقصائية والتوثيق الصوري “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.