اقليم كردستان العراق: ميليشيا حزب الله نفذت هجوم الطائرة المسيرة المفخخة على اربيل”فيديو”

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل، أن المسيرة المفخخة التي انفجرت الليلة الماضية في أربيل “أطلقت من ناحية آلتون كوبري من قبل ميليشيا كتائب حزب الله باتجاه أربيل”.

وأشار مجلس أمن إقليم كردستان في بيان أصدره اليوم الخميس (9 حزيران 2022)، إلى أن:

“مواقع رسمية تابعة لقوة إقليمية، ذكرت بعد وقوع الهجوم، وكما في المرات السابقة، أن الهجوم استهدف سيارة تابعة للموساد الإسرائيلي، وزعمت أن شخصاً قتل خلال الهجوم. ربما بإمكانهم تغذية الرأي العام عندهم بهذه الأكاذيب، لكن أبناء أربيل وإقليم كردستان شاهدوا بأنفسهم موقع ونوعية الهجوم وآثاره، ما جعل من تلك الأنباء موضع سخرية واستهزاء”.

وعن الشائعات التي بثتها أطراف تتحدث عن استهداف سيارة تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (موساد)، أشار مجلس أمن إقليم كردستان في بيانه إلى أن:

“الذين يبثون تلك الشائعات إنما يحاولون التغطية على فشلهم وضعفهم، وإلا فليحافظوا على الأمن في قلب العاصمة وفي مدنهم”.

مع هجوم الليلة الماضية، تكون مدينة أربيل وضواحيها قد تعرضت على مدى نحو سنة ونصف سنة إلى 12 هجوماً، وآخر هجوم بطائرات مسيرة على أربيل كان في (11 أيلول 2021) والذي استهدف مطار أربيل الدولي بدون أن يخلف أي خسائر بشرية.

وأدناه نص بيان مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل:

“الهجوم الإرهابي الذي استهدف أربيل الليلة الماضية، هو استمرار للهجمات التي تشن بهدف الضغط على إقليم كردستان.

المسيرة التي استخدمت في الهجوم، أطلقت من ناحية بردي (آلتون كوبري) باتجاه أربيل من جانب ميليشيا حزب الله.

وبعد وقوع الهجوم، وكما في المرات السابقة، أن الهجوم استهدف سيارة تابعة للموساد الإسرائيلي، وزعمت أن شخصاً قتل خلال الهجوم. ربما بإمكانهم تغذية الرأي العام عندهم بهذه الأكاذيب، لكن أبناء أربيل وإقليم كردستان شاهدوا بأنفسهم موقع ونوعية الهجوم وآثاره، ما جعل من تلك الأنباء موضع سخرية واستهزاء.

إن الذين يبثون تلك الشائعات إنما يحاولون التغطية على فشلهم وضعفهم، وإلا فليحافظوا على الأمن في قلب العاصمة وفي مدنهم.

لن يكون إقليم كردستان أبداً منطلقاً لتهديد أي من دول المنطقة، وفي نفس الوقت، نعلن أن على تلك الدول أن تحترم سيادة أرض وشعب إقليم كردستان والعراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.