اقليم كردستان: كاتيوشا 107‏ mm rocket‏ استهدفت اربيل.. انطلقت من الموصل

كشف مصدر أمني في اقليم كردستان، الثلاثاء، عن تفاصيل الصواريخ التي استهدفت مدينة اربيل ليلة أمس.
وقال المصدر، 16 شباط 2021، إن “نوع الصواريخ التي استهدفت اربيل كانت ‏من نوع كاتيوشا ‏107‏ mm rocket‏، وإنها أطلقت من منطقة تقع على بعد نحو 8.5 كيلومترات من أربيل”.
فيما كشفت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، الثلاثاء، إن الصواريخ التي استهدفت مطار أربيل أمس الاثنين، انطلقت من منطقة “گویر” التابعة لمحافظة نينوى والمتنازع عليها.
وذكرت الوزارة في بيان، 16 شباط 2021، أنه ” بعد الساعة 9:30 مساءً من الليلة الماضية، أصابت عدة صواريخ مطار أربيل الدولي والعديد من الأحياء في أربيل، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين. وأصيب ثلاثة آخرون في مدينة أربيل، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والأعمال التجارية”.
واوضح انه “بعد أن بدأت أجهزة مكافحة الإرهاب والأمن والشرطة على الفور التحقيق بالتعاون مع قوات التحالف، عثرت على موقع السيارة التي أطلقت فيها الصواريخ، كيا، وعثر عليها بين أربيل وغيري”.
وأشار البيان إلى أنه “من المثير للاهتمام هو أن نفس الأسلوب والأسلوب المستخدم في الهجوم السابق على مطار أربيل تكررا في هجوم الليلة الماضية”، مؤكدا ان “التحقيقات لا تزال مستمرة لكشف من يقفون وراء الهجوم”.
وطمأنت داخلية الاقليم “سكان أربيل وإقليم كردستان إلى أن جميع المتورطين في الهجوم يتعرضون للمساءلة والإهانة والعقاب”.

البنتاغون: 14 صاروخا استهدفت قاعدة الحرير الأميركية في أربيل وسرايا أولياء الدم تعلن مسؤوليتها!

#لحظة سقوط احد #الصواريخ على الأحياء المدنية في مدينة #أربيل اليوم الاثنين 15 شباط2021.

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/1380818938942553

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.