اقليم كوردستان.. مستعدون لتطوير العلاقات مع السعودية

أعلنت رئاسة إقليم كوردستان، أمس الأربعاء، أن السعودية تستعد لافتتاح قنصلية لها في مدينة أربيل، فيما أكد رئيس الإقليم مسعود بارزاني استعداد الاقليم لتطوير العلاقات بين الإقليم والسعودية.
وقال بيان رئاسة الإقليم، إن “رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني اجتمع، اليوم، مع وفد من وزارة الخارجية السعودية برئاسة عبد الرحمن بن غرمان الشهري”، مبينة أن “زيارة الوفد جاءت بهدف افتتاح قنصلية المملكة العربية السعودية في أربيل”.
وأضاف بيان رئاسة الاقليم، أن “الوفد السعودي أعرب عن ارتياحه للتطورات التي شهدها إقليم كوردستان خلال الأعوام الماضية، وأشاد بدور قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهابيين، كما قدم تعازيه لأرواح شهداء البيشمركة”.
من جانبه، أكد البارزاني “استعداد إقليم كوردستان لتطوير العلاقات بين الجانبين”، معربا في الوقت نفسه عن شكره لـ جلالة العاهل السعودي، ومتمنيا “النجاح للقنصل السعودي الذي سيعين في عمله في أربيل”، بحسب البيان.
يشار الى أن وفدا سعوديا زار، في (4 كانون الأول 2014)، بغداد والتقى وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله لبحث الترتيبات والإجراءات اللازمة لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.