الأحرار تدعو العبادي لمنع تخزين الأسلحة داخل المدن

دعا النائب عن كتلة الأحرار رسول الطائي، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقيادة عمليات بغداد إلى منع تخزين الأسلحة داخل المدن ومحاسبة المخالفين، واصفاً ما حدث في منطقة العبيدي شرقي بغداد أول أمس الجمعة بـ”الكارثة الإنسانية”.
وقال الطائي في بيان، إن “ما حدث في منطقة العبيدي صباح يوم الجمعة كارثة انسانية على مستوى العالم لم تحدث في بلدان المنطقة والعالم بصورة عامة”، متسائلا “من يتحمل سقوط عشرات ضحايا بين شهيد وجريح وتهديم وحرق المنازل والسيارات اضافة الى بعض المحلات التجارية؟”.
وأضاف الطائي، أن “قيادة عمليات بغداد أكدت أن كدس الأسلحة تابع لأحد فصائل الحشد الشعبي لكن لم تذكر اسم ذلك الفصيل”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي بصفته قائد العام للقوات المسلحة وعمليات بغداد، إلى “منع فصائل الحشد الشعبي من تخزين الاسلحة داخل المدن ومحاسبة المخالفين”.
وطالب النائب عن كتلة الأحرار الحكومة ومحافظة بغداد، بـ”تعويض أهالي الضحايا وأصحاب المنازل والسيارات والمحلات التي دمرها انفجار كدس الأسلحة”.
وكان مصدر أمني أفاد، أول أمس الجمعة (2 أيلول 2016)، بأن مشكلة حصلت داخل مخزن أسلحة وعتاد تابع للحشد الشعبي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا بشكل عشوائي وسقوطها في مناطق العبيدي والمشتل والفضيلية، الأمر الذي أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.