الأمم المتحدة: آية الله السيستاني المقيم في النجف يدعم الانتخابات المبكرة 2021 في العراق

قالت المبعوثة الأممية للعراق اليوم الاحد 13 أيلول/ سبتمبر 2020 جينين هينيس بلاسخارت، إنه تم خلال لقائها مع آية الله علي السيستاني المقيم في مدينة النجف 160 كيلو متر جنوب العاصمة العراقية بغداد، التأكيد على إجراء الانتخابات بموعدها ومنع السلاح المنفلت.

وأضافت بلاسخارت في مؤتمر صحفي:

“تحدثت مع المرجع السيستاني في ثلاثة أمور منها إجراء الانتخابات في موعدها المقرر بقانون منصف وعادل لجميع الأطراف، وبسط هيبة الدولة ووقف السلاح المنفلت، وفتح ملفات الفساد الكبيرة في البلد لمحاسبة الفاسدين”.

وحذرت المسؤولة الأممية من:

“انزلاق البلد لمنحدرات خطيرة إذا لم تجر الانتخابات المقبلة في ظل هذه الشروط”، وأضافت: “أكدنا على حفظ سيادة البلد وعدم السماح بالتدخلات الخارجية وفرض هيبة الدولة في هذا الشأن”.

واستقبل السيستاني بمكتبه في مدينة النجف العراقية اليوم الأحد ممثلة الأمم المتحدة في العراق في أول لقاء بينهما منذ بدء تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد، حيث عقد آخر لقاء في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وفي وقت سابق أكدت بلاسخارت أن بعثتها تؤيد جهود الحكومة العراقية في إرساء علاقات دولية متوازنة، فيما شددت على ضرورة أن تكون الانتخابات المبكرة بقيادة عراقية.

نص كلمة مصطفى الكاظمي لتحديد موعد الانتخابات المبكرة في 6 حزيران2021..فيديو

بلاسخارت من النجف: اية الله السيستاني قلق لعدم جدية الاجراءات الاصلاحات في العراق!

وثيقة+فيديو..رئيس الوزراء السادس في العراق بعد2003: بناءا على توجيه اية الله السيستاني اقدم استقالتي!؟

الفيديو بدون صوت من المصدر السيستاني يدعم الحكومة السابعة بعد 2003 في العراق والإنتخابات المبكرة التي دعا لها السيد السابع بعد 2003

الفيديو بدون صوت من المصدر السيستانييدعم الحكومة السابعة بعد 2003في العراقوالإنتخابات المبكرة التي دعا لها السيد السابع بعد 2003

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Sonntag, 13. September 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.