الأمم المتحدة: ندعم إجراء انتخابات مجالس المحافظات وفق المعايير الدولية في العراق

اعلنت بعثة الأمم المتحدة، اليوم الخميس 25 تموز2019، عن دعمها إجراءات تحقيق انتخابات مجالس المحافظات وفق المعايير الدولية، فيما اكدت رئاسة البرلمان دعم المجلس للمفوضية المستقلة للانتخابات، والرقابة على عملها بالتعاون مع المنظمات الدولية.
وقال مكتب محمد الحلبوسي في بيان، إن “رئيس مجلس النواب التقى اليوم مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، بحضور رئيس مكتب المساعدة الانتخابية أمير آرين”.

واضاف المكتب، أن “اللقاء ناقش أهمية إقرار مشروع قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم والأقضية التابعة لها رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨، الذي صوَّت عليه مجلس النواب الاثنين الماضي”.

وتابع المكتب، أن “اللقاء بحث ايضا ضرورة توفير الرقابة اللازمة والإمكانات لإنجاح الانتخابات، وأهمية الدور الرقابي لمجلس النواب بمراقبة عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ومعالجة جميع المشاكل السابقة، وضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها بما يضمن مشاركة أكبر عدد فيها”، مؤكدا دعم مجلس النواب لـ”المفوضية المستقلة للانتخابات، والرقابة على عملها بالتعاون مع المنظمات الدولية”.

واوضح المكتب، أن “الحلبوسي بحث آليات مشاركة النازحين في هذه الانتخابات، وتمكينهم من الحصول على البطاقة البايومترية، والوصول إلى مراكز الاقتراع”.

من جانبها، قالت جنين بلاسخارت إن “بعثة الأمم المتحدة تدعم كل الإجراءات لتحقيق انتخابات وفق المعايير الدولية، وبما يعزز بناء الثقة ومعالجة جميع المشكلات والعقبات الماضية”.

دولة القانون بزعامة نوري المالكي: كنا داعمين لنظام 1.7 الانتخابي وليس 1.9

محمد الحلبوسي – جينين هينيس بلاسخارت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.