الإمارات تحتضن “أمم آسيا 2019”

نالت الإمارات العربية المتحدة شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2019، بحسب ما أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد اجتماعه، أمس الإثنين، في المنامة.
وكان التنافس محصوراً بين الإمارات وإيران. وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بعد اجتماع اللجنة التنفيذية “فوز الإمارات بشرف تنظيم كأس آسيا بالإجماع”. يُذكر أنها المرة الثانية التي تستضيف فيها الإمارات البطولة القارية بعد 1996، عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام السعودية بركلات الترجيح.
وتقدمت الإمارات بطلب رسمي للاستضافة في أيار(مايو) الماضي، بعد إعدادها ملفاً قوياً احتوى على جميع المعلومات التي تدعم تنظيم الحدث القاري، وضمنته الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات والتدريبات والفنادق والإقامة والمواصلات والمطارات وشبكة الطرق ذات المواصفات العالمية وكذلك الضمانات الحكومية. كما تضمّن الملف وسائل الاتصال الحديثة التي تمتلكها الإمارات، وكل ما يتعلق بالجانب الأمني والخدمات الصحية، إضافة إلى ضمانات التنظيم والنواحي المالية، وأبرز الأرقام والإحصاءات التي تتعلق بقوة الاقتصاد الإماراتي، خصوصاً الناتج المحلي الإجمالي، الذي وصل إلى 390 بليون دولار في 2013.
وارتكز الملف الإماراتي كذلك على قوة الرعاية والتسويق المنتظر للبطولة من خلال وجود شركات كُبرى مثل طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، و”ايبيك” التي ترعى بالفعل بطولات عالمية من بينها كأس العالم وكأس آسيا، إضافة إلى الأندية الشهيرة مثل ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي ومانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.