الاتحاد الأوروبي معلقا على إغتيال الهليجي والد المختطف علي جاسب: عاد العراق للوضع الطبيعي بعد مغادرة البابا!

اعتبر سفير بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق مارتن هوث ان الوضع عاد الى طبيعته بعد مغادرة بابا الفاتيكان وذلك بعد ساعات من اغتيال والد المحامي والناشط المدني المختطف، علي جاسب الهليجي في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في العمارة مركز محافظة ميسان.

وقال هوث في تغريدة على تويتر مرفقا صورة لـ “جاسب الهليجي” والد الناشط المختطف (المحامي علي جاسب الهليجي) الذي اغتيل امس الاربعاء 10 مارس/ آذار2021، في مؤشر على عودة العنف والقتل بعد مغادرة البابا فرنسيس.

وعقب الحادث إعتقلت قوة من شرطة ميسان، مساء امس الأربعاء، متهما يشتبه بضلوعه بإغتيال جاسب والد الناشط المختطف (المحامي علي الهليجي)، فيما كشفت الشرطة بأن التحقيق الأولي يشير إلى أن السبب كان جنائياً.

وقالت مديرية شرطة المحافظة في بيان، إن قوة أمنية داهمت عدد من منازل المتهمين بالحادث إثر شكوى ذوي المجني عليه وبعد إستحصال الموافقات الرسمية، ألقت القبض على المتهم الأول والذي اعترف بضلوعه بعملية القتل وأشخاص مشتبه بهم تم إلقاء القبض عليهم على خلفية الحادث.

وتابع البيان:

“أن التحقيق لا يزال جاريا معه بناء على الشكوى المقدمة من ذوي المجني عليه، مضيفا أن الحادث جنائي وسببه خلافات ودعاوى قضائية وان التحقيق فيها مستمر قبل وقوع حادث القتل.

هذا وإغتال مسلحون مجهولون في محافظة ميسان، في وقت سابق من امس الأربعاء، المواطن “جاسب الهليجي والد الناشط (المحامي) المختطف “علي الهليجي” بعد أن قاموا بفتح النار عليه في منطقة الحي الصناعي وسط مدينة العمارة.

وقال مصدر أمني، إن قوات الشرطة وصلت مكان الحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادث، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

والد المختطف علي جاسب: انصار ا..وراء خطف ولدي 2019 واطلب لقاء الكاظمي..فيديو!

المختطف منذ 2019، علي جاسب حطاب الهليجي

فيديو.. الهليجي والد المختطف علي جاسب: انصار ا.. وراء خطف ولدي في 2019!

فيديو..إختطاف علي جاسب حطاب في ميسان منطقة عواشة بتأريخ 8 تشرين الاول/ أكتوبر2019 بعد إستدراجه من قبل أمرأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.