الاتحاد الوطني الكردستاني: يجب ​تسليم الملف النفطي الفاشل في إقليم كردستان الى بغداد

اكد الرئيس المشترك للإتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، الاربعاء، ان على حكومة اقليم كردستان تحمل المسؤولية وتسليم الملف النفطي “الفاشل” للأقليم الى بغداد، كي توفر الحكومة الاتحادية مستحقات الإقليم المالية.

وذكر المكتب الإعلامي لـ”شيخ جنكي” في بيان، اليوم (16 كانون الاول 2020)، انه “زرنا اليوم الاربعاء، مدينتي دربنديخان وكفري، لتفقد ذوي واهالي الضحايا الذين استشهدوا خلال التظاهرات وقدمنا التعازي والمواساة لعوائل وذوي المناضلين من الشهداء”.

واضاف، ان “على حكومة إقليم كردستان تحمل المسؤولية وان تكون على قدر المستوى في حل المشاكل، وتوفير العيش الرغيد والمستحقات للمواطنين”.

واوضح، “يجب تسليم الملف النفطي الفاشل للإقليم، الى بغداد كي الحكومة الاتحادية في المقابل المستحقات الإقليم المالية”.

واشار الى انه “لا يمكن من الآن وصاعدا، ان يكون بيع النفط مبعثا لمعاناة مواطني الإقليم، لإنهم يستحقون العيش الآمن والرغيد، تحت مظلة الايرادات والثروات الطبيعية لوطنهم، وان لا يدفع مواطنو الاقليم ثمن العناد السياسي، وأن ينصب تفكيرنا على المصلحة العامة”.

ودعا شيخ جنكي الى التكاتف من اجل وضع حد لمعاناة وعوز الجماهير و قطع الرواتب.

واضاف، أن “مفتاح حل المشاكل في بغداد، وسنستمر في جهودنا لحل المشاكل بشكل نهائي من أجل توفير العيش والأمان لمواطنينا، ومن الضروري ان نتعاون ونتكاتف جميعا لهذا الغرض، ، وان نعمل لإنهاء المشاكل والصراعات السياسية”.

ناشطون يتحدثون عن سجون سرية في إقليم كردستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.