الازهر الشريف في مصر يتضامن مع ضحايا مأساة مستشفى ابن الخطيب في بغداد

أعلن شيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، اليوم الأحد، استعداد الأزهر “بكافة قطاعاته الطبية، في المساهمة في رفع المعاناة” عن ضحايا حدث الحريق الذي اندلع في مستشفى مخصص لمرضى كورونا في العراق.
وقال شيخ الأزهر في منشور على موقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك ):

“خالص العزاء للشعب العراقي الشقيق في ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب المخصص لمرضى كورونا، وأؤكد تضامن الأزهر الشريف وعلمائه مع إخواننا العراقيين في مصابهم الجلل”.
وأكد الإمام الأكبر أحمد الطيب “استعداد الأزهر بكافة قطاعاته الطبية في المساهمة في رفع المعاناة عن إخواننا المصابين في هذا الحادث الأليم”.
وكانت الحكومة العراقية السابعة في العراق بعد سنة 2003 برئاسة مصطفى الكاظمي قد أعلنت، الأحد، الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا، وتشكيل لجنة تحقيق في الفاجعة”.
أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة السابعة بعد 2003، اليوم الأحد، الحصيلة النهائية لضحايا وجرحى فاجعة مستشفى ابن الخطيب يوم أمس السبت 24 نيسان/ أبريل 2021.
فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد المحنا في تصريح للقناة الرسمية 25 نيسان/ أبريل 2021، إن:
“حادثة مستشفى ابن الخطيب ببغداد خلّفت 82 شهيدا، و110 جرحى بإصابات مختلفة”.
وأضاف المحنا:
“نتوقع ارتفاع أعداد الوفيات جراء الحادث، نظراً لوجود حالات إصابة متفاوتة، خاصة وأن اغلب الإصابات كانت حروقاً والقفز من مكان مرتفع”.

وقالت مصادر طبية إن الحريق نجم عن انفجار سببه “عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين أسطوانات الأوكسجين”

فيديو..#لحظة​ بداية #فاجعة​ #مستشفى_ابن_الخطيب​ في #بغداد​ يوم السبت 24 نيسان/ أبريل 2021

الفيديو الثاني..#بطولة_عراقية#شعبية#فريدة#شباب_عراقيين#يقتحمون كورونا و #الحريقو #الدخانبما #توفر من #اقنعةلـ #انقاذ#المواطنين#الراقدين في #مستشفى#ابن_الخطيبفي العاصمة #العراقية#بغداد السبت 24 نيسان/ أبريل 2021بعد #اندلاع حريق كبير في #المستشفىاثر #انفجار#قناني#الاوكسجين على مرضى #وباء#كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.