الاستخبارات التركية تعتقل 4 عناصرمن حزب العمال الكوردستاني داخل العراق وتنقلهم الى تركيا في عملية سرية

أفادت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، أن الاستخبارات التركية نفذت عملية “ناجحة” داخل العراق، تمكنت خلالها من اعتقال أربعة افراد من حزب العمال الكردستاني.

وقالت الوكالة في تقرير لها، اليوم، 22 نيسان 2019، إن “الاستخبارات التركية نجحت في اعتقال 4 إرهابيين ينتمون لحزب العمال الكردستاني في قضاء سنجار شمال العراق، وتم نقلهم إلى تركيا”، مضيفة ان “الإرهابيين الأربعة قبض عليهم في عملية نفذها جهاز الاستخبارات التركية ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار التابعة لمدينة الموصل”.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها، إن “عملية نقل الإرهابيين الأربعة من العراق إلى تركيا جرت أمس، وقد سلموا إلى فرق مكافحة الإرهاب بالمديرية العامة للأمن”.

واوضحت أن “المعتقلين الأربعة تلقوا تدريبات عسكرية في صفوف تنظيم وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري المصنفين في تركيا بأنهما ذراع حزب العمال الكردستاني في سوريا”.

وأشارت إلى ان “الأربعة الذين جلبتهم الاستخبارات التركية من العراق، قاموا بأنشطة في سوريا والعراق، حيث انتقلوا إلى قضاء سنجار، كما قيل عن أحدهم بأنه لعب دورا فاعلا في الهجمات على القوات التركية المسلحة، في منطقتي غارا وهفتانين، شمالي العراق”.

وتابعت أنه ” نسب لأحد المعتقلين الأربعة بأنه اغتصب طفلة إيزيدية معاقة عمرها 11 عاما، الشهر الماضي، في سنجار، وقد تم نقله بعد الحادثة إلى منطقة أخرى، للتستر على حادثة الاغتصاب”.

يذكر ان رئيس البرلمان التركي، طالب قبل يومين خلال مشاركته في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق، الحكومة العراقية بعدم توفير “ملاذ آمن” لمقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمالي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.