الامم المتحدة: نحن في صدمة وألم من ضخامة مأساة مستشفى ابن الخطيب في بغداد(فيديو)

أعربت الأمم المتحدة، الأحد، عن أسفها إزاء فاجعة مستشفى ابن الخطيب ببغداد، داعية الى اتخاذ تدابير حماية اقوى لضمان عدم تكرار مثل هذه الكارثة.
وقالت الأمم المتحدة في بيان 25 نيسان 2021، إن:

“الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للعراق جينين بلاسخارت تعرب عن الصدمة والألم من ضخامة الحادث المأساوي الذي تعرض له مصابو كوفيد-19 في مستشفى ابن الخطيب في بغداد ليلة السبت، وتتقدم بأحر التعازي لعائلات الذين فقدوا حياتهم وتتمنى للمصابين الشفاء التام والعاجل”.
وأضاف البيان، “وتدعو الممثل الخاص إلى اتخاذ تدابير حماية اقوى لضمان عدم تكرار مثل هذه الكارثة”.
واوضح، ان “تواصل الامم المتحدة تقديم الدعم الحاسم للقطاع الصحي في العراق وسط الوباء والعدوى المتزايدة، وهي على استعداد لمواصلة مساعدة السلطات الصحية في مكافحة هذا المرض”.
ولم تصدر عن أي جهة رسمية أي حصيلة لضحايا الكارثة لكنّ مصادر طبية قالت إنّ الكارثة التي نجمت عن انفجار سببه “عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين” المخصّصة لعلاج مرضى كورونا، أسفرت في حصيلة أولية عن سقوط 23 قتيلاً وحوالى 50 جريحا.

#بطولة_عراقية#شعبية#فريدة#شباب_عراقيين#يقتحمون كورونا و #الحريقو #الدخانبما #توفر من #اقنعةلـ #انقاذ#المواطنين#الراقدين في #مستشفى#ابن_الخطيبفي العاصمة #العراقية#بغداد السبت 24 نيسان/ أبريل 2021بعد #اندلاع حريق كبير في #المستشفىاثر #انفجار#قناني#الاوكسجين على مرضى #وباء#كورونا.

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/303420411309887

#لحظة​ بداية #فاجعة​ #مستشفى_ابن_الخطيب​ في #بغداد​ يوم السبت 24 نيسان/ أبريل 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.