الاوركسترا السمفونية العراقية تبهر الجمهور الأيراني

قدمت الاوركسترا السمفونية العراقية أجمل المقطوعات الموسيقية العراقية والعالمية في امسية رائعة من اماسي مهرجان الفجر الدولي للموسيقى أثناء اداءها أمام الجمهور الأيراني الغفير الذي غصت به مقاعد المسرح ومدرجاته حيث تعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها في ايران .
جاء ذلك خلال الدعوة التي وجهتها ادارة مهرجان الفجر الدولي للموسيقى بالتنسيق مع المركز الثقافي العراقي في طهران للاوركسترا السمفونية العراقية بقيادة المايسترو محمد امين عزت الذي قدم ابداعه في الاوركسترا من خلال توظيف الفلكور العراقي الأصيل مع التقنيات الموسيقية في الأعمال السمفونية.
يذكر ان الاوركسترا العراقية قد ضمت اسماء مبدعين موسيقيين عراقيين كباراثناء مشاركتها في مهرجان الفجر، امثال الفنان علي خصاف والفنان احمد سليم غني وعازف البيانو محمود حمد الذين قدموا مقطوعات موسيقية منفردة ابهرت الجمهور الأيراني.
كما اعطت الاوركسترا العراقية فرصة كبيرة للمايسترو الأيراني الشهير آرش اميني الذي قدم مقطوعة موسيقية بعنوان (أغاني الحب) للمؤلف الموسيقى الأيراني الكبير چك نواريان الذي كان حاضرا رغم كبر سنه.
حضر الحفل السفير العراقي في طهران والدكتور مراد خاني وكيل وزارة الثقافة والارشاد الأيراني للشؤون الفنية ومجموعة من السفراء العرب والأجانب العاملين في العاصمة طهران وجمع غفير من المثقفين والفنانين الأيرانيين والعراقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.