البارزاني للسفير البريطاني: ندعم تشكيل الحكومة العراقية مع اولويات الشراكة وصنع القرار والتوازن في الامن والعسكر والاقتصاد والسياسة

كشف رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ” 25 مقعد برلماني من اصل 329 مقعد في البرلمان الاتحادي”، اليوم الاربعاء 30 ايار،2018، عن ثلاث أولويات للكورد في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وذكر موقع بارزاني انه إستقبل في صلاح الدين، جون ويكس السفير البريطاني لدى العراق، حيث أكد الأخير على ضرورة توسيع العلاقات بين إقليم كوردستان وبلاده، كما دعا الى إستمرار التنسيق بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي بهدف ترسيخ الإستقرار الأمني ومنع عودة الإرهاب.

وفي ذات الإجتماع، تم تسليط الضوء على الأوضاع السياسية قبل إنتخابات مجلس النواب العراقي، وتبادل الجانبان الأراء حيال مرحلة ما بعد الإنتخابات وأفاق تشكيل الحكومة والدور الفاعل لإقليم كوردستان في العملية السياسية العراقية.

وبخصوص العملية السياسية في العراق، بعد الإنتخابات، ومفاوضات تشكيل الحكومة، أكد بارزاني على أن “الأولويات الثلاثة لدى إقليم كوردستان هي الحفاظ على مبادىء الشراكة الحقيقية في عملية صنع القرار والتوافق في السلطات التشريعية والتوازن في القطاعات الإقتصادية والأمنية والعسكرية والسياسية في البلاد، ووضع آلية فاعلة لضمان الإلتزام بتلك المبادىء الأساسية في العملية السياسية العراقية”.

من جانبه، اشار السفير البريطاني في العراق الى أن بلاده والمجتمع الدولي يدعمان المفاوضات والعملية السياسية المستندة على الدستور، والتي تضمن الإستقرار الأمني والإقتصادي في العراق.