البارزاني يعرب عن سعادته بانتصارات القوات العراقية في تكريت

اعرب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، عن سعادته بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد ارهابيي داعش في تكريت،فيما اكد ان البيشمركة استطاعت كسر وتحطيم اسطورة داعش.
 جاء ذلك خلال استقباله، السيناتور ميتش ماككونيل زعيم كتلة الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الاميركي والوفد المرافق له والذي ضم السيناتور شيلي مور والسيناتور كوري كرادنر والسيناتور ستيف داينز والسيناتور ديفيد بيردو والسيناتور توم تيليس والسيناتور بين ساس اعضاء المجلس من الكتلة الجمهورية يرافقهم ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الاميركية في العراق والقنصل الاميركي في اقليم كردستان جوزيف بينينكتن وعدد من مستشاري مجلس الشيوخ الاميركي.
وافادت رئاسة اقليم كردستان في بيان، بان الوفد الضيف اشاد بدور وتضحيات بيشمركة كردستان ضد ارهابيي داعش ودحرهم في مناطق كردستان وقيموا عاليا انتصارات القوات العراقية الاخيرة في تكريت كما اكدوا على تقديرهم للتطور والانتعاش الذي يشهده الاقليم، مؤكدين على استمرار دعم الولايات المتحدة للاقليم ولقوات البيشمركة وطلب الوفد الضيف من رئيس الاقليم ان يستمعوا الى ارائه بشان سياسة الاقليم وتهديدات الارهاب ومستقبل العراق السياسي والتغييرات في العراق والمنطقة.
بدوره  شكر رئيس اقليم كردستان، الوفد الضيف وقدم شكره وتقديره لحكومة وشعب الولايات المتحدة لدعمهم شعب كردستان ولقوات البيشمركة في الحرب ضد الارهاب، مشيرا الى ان الارهاب يشكل خطرا على العالم باكمله وان مواجهة ارهاب داعش يحتاج الى تعاون من جميع الاطراف.
 واكد رئيس الاقليم للوفد الضيف ان قوات البيشمركة استطاعت كسر وتحطيم اسطورة داعش، معربا عن سعادته حول الانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد ارهابيي داعش في تكريت.
وتطرق رئيس اقليم كردستان ايضا الى اسباب ظهور داعش ونموها في سوريا والعراق ، مشيرا الى الوضع السياسي الذي سيواجه العراق بعد زوال داعش والتوقعات حول هذا الوضع ، وحول العلاقات بين بغداد والاقليم تحدث بارزاني حول الاتفاق النفطي الاخير آملا في ان يكون سببا لحل الخلافات بين الطرفين.كما تم التطرق ايضا الى اوضاع المنطقة والعلاقات بين الولايات المتحدة والاقليم.
وحضر اللقاء، نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان وقباد طالباني نائب رئيس الحكومة وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم واشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية وسفين دزيي المتحدث الرسمي لحكومة الاقليم وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.