البرلمان يحذر حيدر العبادي من مصير صدام حسين!

حيدر العبادي
حيدر العبادي

حذرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي من استخدام “القوة” مع المعتصمين قرب المنطقة الخضراء ببغداد، واصفة ذلك بـ”الانتحار”، فيما ذَكّرت بما سمتها “خسارة” رئيس النظام السابق صدام حسين ابان انطلاق الانتفاضة الشعبانية عام1991.
وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي، “لحد هذه اللحظة لم يصدر أي قرار باستخدام القوة مع المعتصمين ولا اعتقد أن العبادي سيجازف ويصدر هكذا قرار، لان صدام قمع الانتفاضة وبالنتيجة خسر وتمت محاكمته وإعدامه”، مشيرا إلى أنه “لا أحد يستطيع أن يتحدى إرادة الشعب العراقي”.

حاكم الزاملي
حاكم الزاملي

وأضاف الزاملي، “نحن الآن بلد ديمقراطي والدستور لا يسمح باستخدام القوة مع الشعب، لكننا سنلجأ إليها ضد من يحمل السلاح ويعتدي على ممتلكات الدولة”، معتبرا أن “صدور أوامر بضرب المعتصم المسالم الذي يقوم بعمل طبيعي لا يهدد الطرق العامة ومؤسسات الدولة يعد انتحارا”.
يشار إلى أن آلاف المتظاهرين قاموا، أمس الجمعة، بنصب خيم الاعتصام الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد تأدية صلاة الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد.
وأصدر الصدر، أمس، بيانا أشاد فيه بتعاون القوات الأمنية، شاكرا إياها على ذلك التعاون الذي وصفه بأنه “فاق التوقعات”، فيما دعا المعتصمين إلى الاستمرار باعتصاماتهم.
فيما أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، أمرا بتكليف قيادة العمليات المشتركة بفرض الأمن في العاصمة بغداد وتخويلها الصلاحيات اللازمة لذلك.

صدام وعدي وحسين كامل

صدام حسين
صدام حسين
صدام حسين- احمد الجلبي
صدام حسين- احمد الجلبي

2 thoughts on “البرلمان يحذر حيدر العبادي من مصير صدام حسين!

  • 21/03/2016 at 5:57 صباحًا
    Permalink

    البرلمان لماذا نا ینصح نفسه قبل ان ینصح العبادی؟

  • 21/03/2016 at 6:01 صباحًا
    Permalink

    لا أحد يستطيع أن يتحدى إرادة الشعب العراقي

    کلام عجیب غریب
    هل بقی شی من اراده الشعب العراقی؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.