البصريون يعبرون عن حبهم لمسعود بارزاني ويوجهون له الدعوة لزيارة البصرة

إلتقى رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود البارزاني، اليوم الأربعاء في منتجع صلاح الدين، مع وفد كبير من أهالي محافظة البصرة برئاسة الشيخ رائد المالكي ، ضم عدداً من رؤساء العشائر ورجال الدين والشخصيات الأكاديمية ووجهاء المحافظة، وأكد البارزاني خلال اللقاء بأنه سيعمل وبجد وبدون تقصير لمساندة أهالي البصرة.

وذكر بيان نشر على الموقع الرسمي للبارزاني، بأنه عبر أعضاء الوفد الضيف خلال اللقاء الذي حضره، محمود محمد، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، وبنكين ريكاني، وزير الإسكان والإعمار العراقي، عن سعادتهم وتقديرهم للقاء، وأبلغوا تحيات وتقدير أهالي البصرة البارزاني وشعب كوردستان. مؤكدين على حب ومودة البصريين البارزاني والكوردستانيين.
كما أشار الوفد الضيف بحسب البيان، الى العلاقات الأخوية التاريخية بين أهالي البصرة وشعب كوردستان، معلنين أن المودة بين البصريين والكورد أدت الى وقوف عشرات الآلاف من البصريين في إنتظار وإستقبال الملا مصطفى البارزاني ورفاقه خلال عودتهم من الإتحاد السوفيتي السابق. مؤكدين أن أهالي البصرة مازالوا يكنون تلك المودة تجاه البارزاني وشعب كوردستان ويريدون تعزيز تلك العلاقات التاريخية والأخوية. وفي ذات الإطار، وجه الوفد الضيف دعوة لمسعود بارزاني لزيارة محافظتهم في الوقت المناسب .

كما تحدث الوفد الضيف عن العقد والمشكلات وخاصة إنعدام الخدمات، في محافظة البصرة، وتمنوا بلوغ التقدم الحاصل في إقليم كوردستان الى بقية مناطق العراق، ولأجل تحقيق ذلك الهدف دعوا البارزاني الى العمل من خلال وزراء وممثلي الكورد في بغداد من أجل تنفيذ المشاريع الإعمارية والسكنية في محافظة البصرة ومعالجة مشكلاتها.

من جانبه، رحب البارزاني بحفاوة بالوفد الضيف، مؤكداً على ضرورة تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية بين شعب كوردستان وأهالي البصرة وعموم العراقيين، معلناً أنه رغم المحاولات الكثيرة للأنظمة العراقية المتعاقبة لتحويل مشكلات الكورد مع السلطات العراقية الى مشكلات بين الكورد والعرب، إلا أن الثورة الكوردستانية، منعت ذلك، وأعرب عن تقديره وإحترامه وحبه الشديد للأخوات والإخوة في البصرة .
وبخصوص المشاكل الخدمية في محافظة البصرة، فقد أبدى البارزاني قلقه حيالها، معرباً عن إستغرابه تجاه إنعدام الخدمات في محافظة تعتبر شرياناً حيوياً للإقتصاد العراقي، مؤكداً أنه سيعمل بجد ودون تقصير من أجل مساندة ودعم مطالب أهالي البصرة .

البيت الثقافي العراقي يشارك إحتفال الحزب الديمقراطي الكوردستاني بذكرى تأسيس الحزب الـ73 في سويسرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.