البيت الابيض: ترامب حث الكاظمي على تناول مطالب الشعب العراقي للإصلاح والانتخابات الوطنية المبكرة والمشروعة!

كشف البيت الابيض، الثلاثاء، ما دار من حديث خلال اتصال الرئيس الاميركي دونالد ترامب برئيس الوزراء السابع بعد سقوط نظام صدام حسين 2003 مصطفى الكاظمي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير عقب اتصال الرئيس الاميركي دونالد ترامب برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اطلع عليه “ناس”، ( 12 أيار 2020)، إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث، الاثنين، مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لتهنئته على موافقة المشرعين العراقيين على حكومته الجديدة الأسبوع الماضي”.

وأضاف البيان أن:

“الرئيس ترامب عبر عن دعم الولايات المتحدة للعراق خلال جائحة فيروس كورونا المستمرة وأكد على الاهتمام المشترك مع العراق بإلحاق هزيمة دائمة بحق تنظيم داعش”.

وتابع إن “الرئيس ترامب شجع أيضا رئيس الوزراء على تناول مطالب الشعب العراقي للإصلاح والانتخابات الوطنية المبكرة والمشروعة”.

وتلقى رئيس مجلس الوزراء السابع بعد 2003، أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأه فيه بمناسبة توليه رئاسة الحكومة العراقية.

وذكر بيان عن رئاسة الوزراء 11 ايار 2020، أنه :

“شكر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الرئيس الأمريكي على التهنئة”، مؤكدا “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة” .

من جانبه اكد الرئيس ترامب أن “العراق بلد قوي ومهم ويمتلك دوراً مركزياً في المنطقة وفي تحقيق الإستقرار الإقليمي والدولي”.

وشدد على “حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعداد بلاده لتقديم المساعدات الاقتصادية الضرورية لدعم الاقتصاد العراقي”.

واتفق الجانبان على “توسيع التعاون في مجال مكافحة جائحة كورونا، الى جانب تطوير جهود الإستثمار الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين”.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.