التحالف الكردستاني: لقاء العبادي والبارزاني في المانيا انهى نظرية التنازل السياسي

اوضح التحالف الكردستاني ، اليوم الاحد ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي و رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني اجتمعا في المانيا للابتعاد عن نظرية ” التنازل السياسي” ، مشيرا الى ان هذا اللقاء يوحي بقرب انتهاء الخلافات كافة بين بغداد واربيل .
وقالت النائب عن التحالف شيرين رضا في حديث صحافي: انه ” في حال عقد لقاء البارزاني والعبادي في بغداد لكان الكرد قالوا ان البارزاني تنازل وذهب الى بغداد ، و الكتل السياسية تتكلم عن تنازل العبادي في حال عقده في اربيل ” ، مبينة ان ” عقد اللقاء في المانيا انهى نظرية التنازل السياسي ” .
واضافت ان ” المانيا و فرنسا من اولى الدول التي دعمت العراق في الحرب على الارهاب وبالتالي سفر الاثنين الى المانيا للمشاركة في مؤتمر يدعو الى السلام والقضاء على الارهاب هو رسالة الى المانيا ودول العالم بان اربيل وبغداد يحملان نفس الهدف وهو القضاء على الارهاب ” ، لافتة الى ان ” هذا اللقاء يوحي بقرب انتهاء جميع المشاكل بين بغداد واربيل ” .
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى ، يوم امس السبت ، رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على هامش مشاركتهما في مؤتمر الامن العالمي في مدينة ميونيخ الالمانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.