التضيحة باعز الاشياء.. (دماء الشيعة وكرامتهم).. من اجل الحصول على (اسخف الاشياء العراق الواحد)- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
التضيحة باعز الاشياء.. (دماء الشيعة وكرامتهم).. من اجل الحصول على (اسخف الاشياء العراق الواحد)
   استحمار الشيعة.. بمصطلحات (الحياة الوطنية) …وهذه الحياة الوطنية .. (فرضت وجودها .. بالدوران الاحمق.. الذي يستباح فيه دماء الشيعة طوعا او اجبارا) بظل الخديعة الكبرى (العراق الواحد)… وسابقا استحمر الشيعة ايضا.. (بالقومية).. وخلالهما  ايضا.. بالاسلامية المسيسة للدين..  وكل ذلك يراد منه استمرار (الشيعة بلهاء).. لا يعرفون (مصلحتهم ومشروع خلاصهم).
     (فلمتى يستمر الشيعة قشامر.. يضحون  بدماءهم.. ليتسيد اعدائهم السنة.. على رقابهم.. او يفتحون الباب لهم للمشاركة بحكمهم رغم المخاطر  الكارثية التي يعاني منها الشيعة من هذه المشاركة .. او يستنزفون دماءهم تحت شعارات  تحرير العراق من داعش السنية ليعود السنة بوجه اخر بالنيابة عن داعش نفسها بالحكم.. وكل ذلك .. من اجل عراق واحد مع مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد)..
      اليس على من يسمي نفسه (المفكر والمصلح والمثقف والسياسي والكاتب الشيعي ان يعي لحظته التاريخية وواقعها وما يدور فيها من اشكاليات.. ).. اي هنالك وعيان عند اي ناهض بالواقع الشيعي كما يشير لذلك علي شريعتي.. الوعي التاريخي مطلقا (فلسفة التاريخ).. والوعي التاريخي للحظة المزامنة وادراك العصر الذي يتحرك فيه .. والمصلح بما تستدعيه مسالة (الثابت والمتغير.. في الفكر الاصلاحي.. فاختلاف الواقع يحتم اختلاف الحلول)..  والكلمات الاخيرة جوهر المشكلة .. فماذا نفعل بمن يريد (الاصرار على حلول اثبتت فشلها تاريخيا)..
     بمعنى .. (اشكاليات العصر الراهن ترتبط بصورة مباشرة وغير مباشرة (بالاستعمار القديم) وخرائطه (خارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو).. التي اعتمدت ليس فقط على مصالح الفرسنيين والانكليز في رسمها.. بل على الموروث  السني بالمنطقة في رسم تلك الخرائط. واعتمد الاستعمار القديم على (الاستحمار).. الذي قام على استحمار والاستبداد السني على رقاب الشيعة لقرون بمنطقة العراق..تحت شعارات فارغة.. كالوحدة الاسلامية ولا فرق بين الشيعة والسنة).. هذه الشعارات التي نفسها التي رفعها (الخوارج .. لا حكم الا حكم الله).. وقاتلوا بها الامام علي نفسه وشيعته.. وهي نفسها من شقت شيعة علي..
  اي (اننا نريد الاستمرار بنفخ الروح بجثة هامدة عفى عليها الزمن وشرب اسمها العراق الواحد رغم اصرار الكورد على الاستقلال التام بكوردستان..ورغم احداث الموصل وما قبلها وما بعدها الذين جعل ا لسنة من مثلثهم مقبرة للشيعة..

   ويتطرق احد الباحثين الى.. (الاستحمار الديني والتغريب).. ويؤكد بان الاول هو الاخطر.. فالدين او المذهب اساسا هو هوية مجتمعاتنا ومكوناتنا.. وموجه مساراتها سلبا او ايجابا…(الاستعمار الخارجي والاستبداد الداخلي.)
…………………………………………………….
الشيعة والاستحمار.. (التجهيل..الغفلة عن القضايا المصيرية).. (والهائه عن الكلية بالجزئية)
  وضمن المقياس العلمي البحثي لعلي شريعتي.. اذا ما قسنا الوضع الشيعي بمنطقة العراق عليها نتوصل الىى نتائج.. ولكن قبلها لنعرف ما تعريف (النباه.. التي تدخل في تعريف الاستحمار).. والنباهة.. قسمين (فردية واجتماعية).  ..

 فهل الشيعي بمنطقة العراق.. كفرد ومجتمع لديه نباه اي وعي بحقائق التاريخ التي مرت عليها كموروث او كحاضر عاشه.. هل يعلم الشيعي حقيقة ما يطرحها من مصطلحات ويزج بحروب ومستنقعات نزيف دماء.. (في سبيل تلك المصطلحات).. هل يدرك الشيعي مثلا بان العراق عبر تاريخه معرف لمنطقة جغرافية وليس دولة.. ولا يوجد دولة باسم العراق عبر التاريخ.. ولكن يوجد معرف لرقعة من الارض باسم العراق مسماها حديث.. كحال المنطقة الاسكندافية او  البلطيق او الشام او البلقان.. كل منطقة عدة دول وليس دولة واحده.
    (( فالنباه الوعي السياسي.. ويقصد به الوعي السياسي الافلاطوني (وعي الفرد وشعوره بالمصير التاريخي لمجتمعه).. وعلاقته بالمقدرات الراهنة بالنسبة اليه والى مجتمعه والى شعوره بانضمامه وارتباطه بالمجتمع وشعوره بالمسؤولية تجاهه.. اي وعيه بالموجود وغاياته.. (الذات، المجتمع، الطبيعة، الله).. الوجود بالنسبة للانسان.. )..
   وحسب تعريف شريعتي يكون تعريف الاستحمار بكلمة واحده (كل ما يسلب تينك النباهتين).. (فردية واجتماعية).. (فالاستحمار حرف الانسان عن مساره الذي فيه مصلحته وخدمة مجتمعه ومكونه..)  اي تزييف ذهن الانسان وشعوره..
 ومن مخاطر الاستحمار (الذل والعبودية).. اي مسالة تعرض فلسفية ام علمية ام فنية وان كانت قضية ظاهرها تقدم مجتمع فانها ان كانت عثرة في طريق النباهتين فانها دعوت كاذبة عاقبتها الذل والعبودية لانها ليست الا تخدير للافكار.
علما الاستحمار ديمومته اي استمرارها هي عبر (التجهيل.. بتحريك الاذهان الى الغفلة عن القضايا المصيرية..).. واالالهاء: بالهاء الانسان عن الحقوق الكلية بالحقوق الجزئية. بما يقع تحت فلسفة (الاهم والمهم) وفقه الاولوليات باشغال الانسان في المهم دون الاهم وفي الهامش دون المركز.
 وما يعني بالحالة الشيعية.. بانه بدل ان يجعل (الاهم صيانة الدم الشيعي وحقن الدماء).. جعل بدلها (بقاء مسخ باسم العراق الواحد بدماء الشيعة).. وليس هذا وحسب بل اشغال الانسان الشيعيبالجزيئيات (الخدمات من ماء وكهرباء وغيرها.. والامن والفساد المالي والاداري).. بعيدا عن الكليات (قيام دولة للشيعة بمنطقة اكثريتهم بعيدا عن جحيم العراق الواحد)… فسوء الخدمات والوضع الامني الملتهب والفساد كلها نتاج لتراكمات نتائج استمرار كيان سياسي مسخ باسم العراق الواحد.. اثبت موته سريريا قبل ولادته .. اي العراق مشروع لدولة لم تتحقق منذ عام 1920 لحد يومنا هذا.. وولد مسخ باسم العراق الواحد (القنبلة الموقوته) التي تنفجر بصورة مستمرة ومتواصلة بلا توقف..

 واستمرار هذا الكيان المشوه (العراق الواحد) يؤدي لعملية حمل لمواليد..  تتوالد عبر فترات زمنيه لمسوخ (كداعش والقاعدة والبعث وثوار العشائر .. الخ) .. ناتجه من تزاوجات مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. (المكون الشيعي والمكون الكوردي والمكون السني)..
…………………………………….

رد .. على من يسال .. بعد الاطلاع على ما سبق (ماذا نفعل.. نترك العراق..  نذبح انفسنه)..
الجواب/
1.     (هل الكورد عندما يقولون نحن لسنا جزء من العراق) ويقصدون (ليس جزء من دولة باسم العراق.. ).. ويريدون (استقلال ارضهم كوردستان عن الكيان المسخ المسمى العراق الواحد)..هل هم بذلك مثلا (يريدون مغادرة العراق.. ام تحرير مناطقهم من الاحتلال العراقي)… كذلك الشيعة عندما يريدون الاستقلاب بدولة لهم (بمنطقة اكثريتهم).. بوسط وجنوب (لا يعني مغادرتهم للعراق بل تثبيت وجودهم في ارضهم).. فملايين الشيعة قتلوا وهجروا واصبحوا لاجئين داخل وخارج منطقة العراق (بظل العراق الواحد نفسه).. وليس في ظل (ما يسمونه التقسيم).
2.    يجب التفريق بين (العراق كمعرف لمنطقة جغرافية تاريخيا.. وبين العراق كدولة مسخ صنيعة خارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو).. فلم يقل احد اترك العراق .. بل حرر ارضك ووطنك (من الفاو لشمال بغداد) بدولة مستقلة.
3.    المكونات التي تضع (اعياد لاستقلالها وحريتها).. هي شعوب اساسا تحررت من قيود الدول التي اخضعت هذه الشعوب بان تكون جزء من تلك الدول نتيجة خرائط الاستعمار القديم.. او نتيجة اخضاعها من قبل تلك الكيانات السياسية عبر التاريخ قسرا..  لذلك قادت تلك المكونات والشعوب حروب استقلال بانفصالها بدول خاصة بها بعيدا عن تلك الدول التي اخضعت لها.. واصبحت الايام التي استقلت بها وتحررت (باعياد رسمية).. فعليه يجب على المكون الشيعي ان يقود حرب تحرير بالاستقلال عن اكذوبة العراق الواحد وان يسارعون لتشكيل دولة لهم باسم جمهورية سومر من الفاو لشمال بغداد لحماية المكون الشيعي من الكوارث التي حلت عليهم بظل هذا الكيان المسخ (العراق كدولة)..

4.    ننبه بان المقدسات الشيعية هي بوسط وجنوب (ارض سومر).. فهي ارض شيعية.. من الفاو لشمال بغداد وتضم بادية كربلاء.. مرورا ببلد والدجيل وقرية بشير وتلعفر وتازة والطوز وغيرها من مناطق الشيعة..  اما كوردستان فهي سنية شكل عام.. والمثلث الغربي فهو سني.. .. وما نقصده (باسخف الاشياء).. هي (العراق الواحد كدولة بائسة.. ) ولا نقصد به (كمعرف لمنطقة جغرافية).. علما معرف (العراق حديث تاريخيا).. ولم تسمي اي من شعوب منطقة العراق الوطن الذي ينتمون له.. عبر التاريخ باسم العراق.. لان هذه الشعوب كل منها كان لديها الوطن الخاص به منفصل عن الاخر..
فالعراق كمنطقة جغرافية نشئت فيه عدة دول .. ولم يكن هناك بالتاريخ دولة باسم العراق للعلم فقط.. والكارثة الكبرى حصلت ببداية القرن الماضي عندما صنعت بريطانيا وفرنسا بخارطة الشرق الاوسط القديم دولة مسخ باسم العراق .. وكان هذا وما زال.. اس البلاء والمصائب. فكل الكوارث جرت وتجري بظل العراق الواحد كدولة مسخ.. . وكل من يريد الاستقرار ونشر الامن .. ان يتم فورا تشكيل ثلاث دول بمنطقة العراق.. تعكس واقعه الجغرافي والديمغرافيا معا.
……………………………
استحمار الشيعي.. (يغسل دماغة بوطن وهمي العراق.. بعيدا عن وطنه الحقيقي بوسط وجنوب)
الاستحمار بان الشيعي يصور له (بانه يقاتل في سبيل وطنه.. ويطرحونه له باسم العراق هذا الوطن الوهمي)؟؟ والحقيقة هو يقاتل في سبيل (بقاء دول مصطنعة بالمنطقة كالسعودية وايران وتركيا ومصر والاردن).. وما يعني (استمرار اخضاع شعوب ومكونات بتلك الدول لهيمنة انظمة وكيانات سياسية من صناعة خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو.).. وليس هذا فحسب فالشيعي يزج بحروب استنزاف لسفك دماءهه بصراعات المحاور والصراعات الاقليمية والدولية التي جوهرها (صراعات الخرائط الجغرافية.. القديمة “سايكيس بيكو”.. والخرائط الجديدة التي تريدها الشعوب والمكونات لتتحرر من كيانات الخرائط القديمة البائسة القابعة تحتها حاليا).

فايران مثلا تعلم تحرر شعوب منطقة العراق من قبضة العراق  الواحد عبر تشكيل ثلاث دول فيه يعني مطالبة الشعوب الخاضعة لهيمنة طهران سوف تطالب بتحررها بدول خاصة بها كالشعب البلوشي والاحوازي والاذري والكوردي .. وكذلك بالسعودية ومصر سوف نجد المكونات تطالب باستقلالها.. وتقف خرائط الشرق الاوسط القديم واجندات الاقليمية الحالية امام حرية تلك  الشعوب واخذ حريتها بدول خاصة بها… فاساس الازمات هو بقاء تلك الكيانات السياسية (الدول المسخ).. وحل الازمات على المدى البعيد والمتوسط هو بالتخلص من تلك الدول تتقسيمها لمكوناتها الديمغرافية الجغرافية.. (لفك الازمات عبر فك الارتباط بين المكونات الديمغرافية المتنافرة)..
علما ان الوطن الحقيقي للشيعي هو من الفاو لشمال بغداد .. باسم جمهورية سومر.. وهذا وطن اباءه واجداده.. وجذوره التاريخية.. التي تعتاش اليوم عليها مكونات سكانية ودول من ثروات سومر واستنزاف دماء شعب سومر الشيعة.. فتقف ضد استقلال السومريين (الشيعة).
 ……………………………………………….
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات..
……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.