التيار الصدري: اتفقنا على “المتوسطة” ورفض الدائرة الواحدة في قانون الانتخابات 2021

أعلن النائب عن التيار الصدري، قصي الياسري يوم الثلاثاء 22 أيلول2020، رفض الكتل الشيعية “الدائرة الواحدة” في الانتخابات المقبلة، والاتفاق على الدائرة “المتوسطة”.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الياسري قوله:

إن الكتل الشيعية اتفقت على رفض الدائرة الواحدة والدوائر الصغيرة المتعددة والاتفاق على الدائرة المتوسطة.

الياسري أكد أن هناك خيارين حاليا تتم دراستهما من قبل الكتل الشيعية، الأول أن تكون الدائرة من ثلاثة إلى خمسة مقاعد، أما الخيار الثاني فأن تكون الدائرة من خمسة إلى سبعة مقاعد.

وكشف عن وجود رؤية مع أن تكون الدائرة من 3 إلى 5 مقاعد مع استمرار النقاشات من أجل حسمها وتقديمها ضمن جدول أعمال جلسة السبت المقبل.

وفي وقت سابق من اليوم دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي القوى السياسية جميعاً لتحمل مسؤولياتها لإنجاز قانون الانتخابات.

وأمس الإثنين أكدت الرئاسات الثلاث والقضاء الأعلى ومعظم قادة الكتل السياسية في اجتماع لهم على ضرورة إسراع مجلس النواب بالتصويت على قانون الانتخابات الجديد بصيغته النهائية الكاملة في أقرب وقت، والانتهاء العاجل من إكمال نصاب عضوية المحكمة الاتحادية.

وناقشت الأطراف بصورة صريحة وشاملة آخر التطورات الأمنية والسياسية على الصعد الوطنية والإقليمية والدولية، وكذلك الموازنة الاتحادية، فيما ركز الاجتماع على أهمية إجراء الانتخابات النيابية المبكّرة المقبلة وضمان أن تكون حرة ونزيهة تراعي المعايير الدولية، حسب البيان.

نص كلمة مصطفى الكاظمي لتحديد موعد الانتخابات المبكرة في 6 حزيران2021..فيديو

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.