التيار الصدري: العقوبات الامريكية على مقتدى الصدر غير ملزمة لنا وهم مشخصون بانهم اعداء للصدر!

في رد لتحالف سائرون ” 54 نائب في البرلمان المكون من 329 نائب”، التابع للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر على دعوة أمريكية لادارج زعيم التيار على لائحة العقوبات الامريكية على غرار الأسماء السابقة التي أعلنت وزارة الخزانة الامريكية ادراجها على اللائحة.

قال النائب عن التحالف في البرلمان العراقي، ستار العتابي، إن :

“دعوات اضافة مقتدى الصدر في قائمة العقوبات الامريكية، لن تجدد في الموقف شيئاً لان الموقف الامريكي واضح لدينا”.

وأضاف أن “مواقف الصدر واضحة وإنسانية، ولا يمكن ادانتها، بالإضافة الى انه لم يتعاون مع اي طرف خارجي سواء مع امريكا او اعدائها”. مؤكدا ان الصدر” ليس لديه حسابات خارجية او تعاونات مالية لتفرض عليه عقوبات مالية”.

وتابع ان “قرارات الولايات المتحدة الامريكية ومن بينها العقوبات وان نفذت، فأنها غير ملزمة لنا وهم مشخصون من قبلنا بأنهم أعداء للصدر”.

وكان مايكل بريجنت – كبير الباحثين في معهد هديسون الامريكي، قد دعا في وقت سابق، الى ادراج زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على لائحة العقوبات الامريكية بسبب مواقفه من التظاهرات الشعبية المستمرة في العراق منذ مطلع تشرين الاول/ اكتوبر2029 والتي قتل فيها أكثر من 690 شخصا وجرح نحو 33 ألفا معظمهم متظاهرون.

الأمم المتحدة: مسلحون ينتمون للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر اطلقوا النارعلى المتظاهرين واحرقوا خيامهم في ساحة الصدرين في النجف!

ارتفاع ضحايا مجزرة النجف 5 شباط2020 من المتظاهرين السلميين لـ 19 قتيلا و127 جريحا!؟

مستشار مقتدى الصدر يتعهد بـ الإعتذار الى المتظاهرين والإنسحاب من المطعم التركي بشروط والقبول بـ محمد توفيق علاوي!

صور..مسيرات مليونية جديدة 9 شباط2020 لساحة التحرير بالعاصمة بغداد وساحات المحافظات في العراق ترفض محمد توفيق علاوي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.