الجبوري يبحث مع وفد الكونغرس الامريكي التنسيق في مواجهة داعش

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع وفد من الكونغرس الامريكي برئاسة السيناتور جاك ريد وحضور السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، “العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التنسيق المشترك في مواجهة تنظيم داعش الارهابي، والتقدم الكبير الذي احرز خصوصا في محافظة الانبار، وكذلك ملف عودة النازحين الى مناطقهم واعمار المناطق التي دمرت بسبب المعارك”.
واوضح الجبوري بيان، ان “تحرير الرمادي يعد خطوة مهمة نحو استعادة باقي مناطق العراق بعد ان تلقى التنظيم الارهابي ضربة موجعة”، لافتا الى ان “هذا التقدم انجز بسواعد الجيش العراقي ومساندة القوات الامنية العراقية وابناء المناطق وبدعم جوي من قبل طيران التحالف الدولي”.
واشار الجبوري الى ان “العراقيين يدافعون اليوم عن الامن والسلم العالمي لان تنظيم داعش هو تنظيم دولي واصبح يشكل خطرا كبيرا على كافة الدول”.
كما ثمن الجبوري “دور الولايات المتحدة الامريكية في قيادتها للتحالف الدولي وجهودها في توفير غطاء جوي اسهم بشكل فاعل في زيادة زخم المعركة، فضلا عن دعمها الانساني والاغاثي للعراق وكذلك جهودها في تدريب القوات العراقية”.
من جانبهم اعرب اعضاء الوفد عن حرص الولايات المتحدة على دعم العراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدين ان “وحدة العراقيين في مواجهة هذا التنظيم الارهابي هو الخطوة المهمة نحو تحرير باقي المدن”، “مشيدين بدور الجيش العراقي وبسالته في تحرير الرمادي”، بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.