الجيش الإسرائيلي: نتنياهو زار السعودية والتقى الأمير محمد بن سلمان

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين 23 تشرين الثاني/ نوفمبر2020 بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى بولي العهد في المملكة الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي بومبيو في المملكة العربية السعودية أمس الأحد.

كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن نتنياهو التقى محمد بن سلمان في لقاء ثلاثي مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بعد أن استقل طائرة إلى مدينة “ناعوم” الساحلية، حيث أمضى هناك 3 ساعات ثم عاد.

ورفض مكتب نتنياهو التعليق على هذا الخبر، بحسب رويترز.

يأتي هذا بعد يومين من تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في مقابلة أجراها مع وكالة رويترز للأنباء على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين قال فيها إن بلاده “تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل لكن ينبغي أولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة”.

ولفت إلى أنه واثق من أن الإدارة الأميركية الجديدة ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي وأن أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى.

وفي 2 أيلول الماضي، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بقرار السعودية السماح برحلات الطيران بين إسرائيل والإمارات بعبور مجالها الجوي، معتبراً إياه “إنجازاً عملاقاً”.

ووقعت البحرين والإمارات منتصف أيلول الماضي، اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل، بالبيت الأبيض، وسط رفض فلسطيني واسع.

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان: نؤيد التطبيع مع إسرائيل لكن ينبغي اولا إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة

الأمير محمد بن سلمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.