الحراك الشعبي مستمر والاصرار على تمرير محمد توفيق علاوي سيعطي زخما لساحات التظاهر في العراق

تستمر تظاهرات العراقيين في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، الرافضة للمجريات السياسية الحاصلة في البلاد، والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وتشكيل حكومة سابعة بعد سقوط نظام صدلم حسين عام 2003 برئاسة شخصية مستقلة يختارها الشعب.

وفي ساحة التحرير ببغداد جدد المتظاهرون رفضهم للبرلماني والوزير السابق محمد توفيق علاوي مرشح سائرون بزعامة مقتدى الصدر والفتح بزعامة هادي العامري، من خلال بيانات أصدروها، كما شهدت كل من النجف والديوانية والبصرة والناصرية وبابل أيضا تظاهرات رافضة لحكومة لتوفيق علاوي.

وقال مصدر في الحراك الشعبي في بغداد، إن:

اختطاف قارئ بيان المتظاهرين المعتصمين في ساحة التحرير في بغداد بعد هجوم القبعات الزرق!

“إصرار علاوي في الاستمرار بتشكيل حكومته ومحاولته الحصول على ثقة البرلمان سيعطي زخما لساحات التظاهر لتوسيع رقعة الاحتجاجات رفضا لهذه الحكومة”.

ومع إعلان محمد توفيق علاوي إكمال تشكيل حكومته، عقدت الأطراف السياسية الشيعية والسنية والكردية، سلسلة اجتماعات استعدادا لجسلة مجلس النواب المرتقبة، الاسبوع القادم، لمنح الثقة لحكومة توفيق علاوي.

من جهة أخرى، وفي مسلسل استهداف الناشطين لترهيبهم، أفاد مصدر أمني، باستهداف منزل الناشط المحامي علي معارج بعبوة محلية الصنع فجر الخميس، في حي سومر وسط مدينة الناصرية.
وقال المصدر إن حادث الاستهداف تسبب بأضرار مادية في واجهة المنزل والباب الخارجي دون تسجيل خسائر بشرية.

ويذكر أن ان الناشط علي معارج يخضع للعلاج حاليا في احد المستشفيات بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال في الـ 12 من شهر فبراير الجاري بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين بالقرب من محكمة الناصرية.

تزامنا، أكدت مصادر في الحراك الشعبي إطلاق سراح المُسعف إبراهيم حسين، شقيق الفنانة النجمة آلاء حسين الذي كان قد اختطف يوم أمس وتعرض للتعذيب وأرسلت صوره إلى عائلته لمطالبتهم بفدية مادية، بحسب ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

‏عمايم شدو وباكونا بالدين ⁧ #الناصرية

‏عمائم شدو وباكونا بالدين ⁧ #الناصرية

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Mittwoch, 19. Februar 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.