الحزب الديمقراطي الكردستاني: إجراء الانتخابات التشريعية الـ6 بعد سنة 2003 مشروط بتعهد الطبقة السياسية بقبول النتائج النهائية مهما كانت

دعا الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، الطبقة السياسية في العراق إلى حوار بناء لاتخاذ الخطوات الضرورية لإصلاح الوضع وفق السياقات الدستورية ووفق مخرجات الحوار البناء.

وأكد الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان، اليوم السبت (13 آب 2022) انه:

“لتحقيق عملية الاصلاح والتغير يمكن الاتفاق على إجراء انتخابات مبكرة، ولكن قبل ذلك يجب أن يتعهد جميع المشاركين فيها بقبول النتائج النهائية كما هي وأن لاتتكرر تجربة الانتخابات الماضية” .

وأدناه نص بيان الحزب الديمقراطي الكردستاني:

يعرب الحزب الديمقراطي الكردستاني عن قلقه البالغ إزاء الازمة السياسية المستفحلة التي يمر بها العراق .

فمنذ إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في اكتوبر 2021 وما أعقبها من تعقيدات وتدخلات للحيلولة دون تشكيل الحكومة وفق السياقات الدستورية المعتمدة في نظامنا السياسي بحيث أوصلت البلاد الى هذا الانسداد الخانق .

وبناء على ذلك نشعر بأنه على جميع القيادات العراقية الإرتقاء الى مستوى المسؤولية لانقاذ الوطن من مخاطر وجودية داهمة. ولذا ندعو جميع الاطراف الى حوار بناء لاتخاذ الخطوات الضرورية لإصلاح الوضع وفق السياقات الدستورية ووفق مخرجات الحوار البناء. ولتحقيق عملية الاصلاح والتغير يمكن الاتفاق على إجراء انتخابات مبكرة ولكن قبل ذلك يجب أن يتعهد جميع المشاركين فيها بقبول النتائج النهائية كما هي وأن لاتتكرر تجربة الانتخابات الماضية .

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني
١٣/ ٨ / ٢٠٢٢د

في اليوم الـ14 للاعتصام المفتوح للتيار الصدري داخل المنطقة الخضراء..الاطار الشيعي يعلن الاعتصام المفتوح خارج المنطقة الدولية في بغداد لتشكيل الحكومة الثامنة بعد احتلال العراق سنة 2003

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.