الحشد الشعبي: الحرس الثوري الايراني فخر لكل الايرانيين

أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي،اليوم الخميس، أن الحشد الشعبي تجربة عراقية، معتبرا أن تشبيهه بالحرس الثوري الايراني هو “مدح وليس قدح”.
وقال الاسدي إن “وصف الحشد الشعبي بأنه صورة مشابهة للحرس الثوري الايراني يمثل مدحا للحشد وليس قدحا له”، مبينا أن:
“الحرس الثوري الايراني يعتبر واحدا من المؤسسات التي دافعت عن الشعب الايراني وعن حقوقه وعن مؤسسات الدولة والنظام بالجمهورية الاسلامية، وبالتالي فهو محل فخر لكل الشعب الايراني”.
وأضاف الاسدي، “إن كان الحشد الشعبي يحافظ على الدولة والوطن ويدافع عن الشعب العراقي ويحرر الاراضي المغتصبة ومحل افتخار من كل العراقيين، فهذا فخر لنا نعتز به ونحرص على الحفاظ عليه”.
واشار الاسدي الى، ان “الحشد الشعبي تجربة وصناعة عراقية خالصة وردة فعل شعبية جسدتها المرجعية الرشيدة بعد اجتياح الارهاب لمحافظات عديدة من البلد وانهيار المؤسسة الامنية والعسكرية”، مؤكدا ان “وراء تلك التصريحات اجندات سياسية”.
وكان رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العربية السنية أحمد المساري، اتهم، الأربعاء ( 1 شباط 2017)، التحالف الوطني الشيعي بمحاولة جعل هيئة الحشد الشعبي جهازا “مماثلا” للحرس الثوري الإيراني، وفيما أشار إلى وجود جهات “منفلتة” بالهيئة، اقترح أن تكون تركيبة الحشد بحسب نسبة سكان المحافظات لجعله “متوازنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.