الحشد الشعبي في العراق يدعو لتشكيل قوة مقاومة لـ اسرائيل

دعا القيادي في قوات الحشد الشعبي عن منظمة بدر برئاسة هادي العامري، معين الاسدي الكاظمي، اليوم الثلاثاء، 01 تشرين الأول، 2019 لتشكيل قوة مسلحة لمواجهة إسرائيل.

وقال الاسدي الكاظمي، في بيان إن “التحقيقات أثبتت ضلوع إسرائيل وراء استهداف مخازن السلاح التابعة للحشد الشعبي”. داعياً الحكومة العراقية لـ “تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن الإعتداءات الإسرائيلية على مواقع الحشد”.

معين الاسدي الكاظمي

كما دعا الحكومة العراقية لمفاتحة الجانب الأمريكي وإيضاح جميع الأدلة بخصوص استهداف مواقع الحشد الشعبي نظراً للعلاقة التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية مع إسرائيل وكذلك للتواجد الأمريكي على الأراضي العراقية والذي يحتم عليها منع حصول خروقات للأجواء.

وطالب الكاظمي الحكومة العراقية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على العراق وتشكيل قوة مقاومة إزاء تلك الهجمات التي طالت الحشد الشعبي.

قال رئيس الوزراء العراقي السادس بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 القيادي في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق عادل عبد المهدي في تصريحات تلفزيونية أمس الاثنين إن إسرائيل تقف وراء هجمات على مواقع للحشد الشعبي بالعراق، وذلك في أول اتهامات رسمية مباشرة من بغداد لإسرائيل.

وكان الحشد الشعبي قد اتهم إسرائيل مرارا بالمسؤولية عن هجمات بطائرات مسيرة على قواعد ومخازن سلاح خاصة به بما في ذلك هجومان أسفرا عن مقتل بعض مقاتليه. كما ذهب الحشد إلى أبعد من ذلك حين اتهم الولايات المتحدة بتقديم دعم جوي لإسرائيل خلال تنفيذها الهجمات.

وكان عادل عبد المهدي قد قال في تصريحات سابقة إن الهجمات التي استهدفت الحشد الشعبي تعتبر اعتداء على السيادة العراقية. فيما قال وزير خارجيته محمد علي الحكيم يومها إن بغداد تحتفظ بحق الرد حال تبين ضلوع دولة في التفجيرات الأخيرة في العراق. كما ألمح لتقديم شكوى للأمم المتحدة.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.