الحشد الشعبي: نخاف من الشعب العراقي ان يقف لجانب القوات الامريكية كما حصل عام2003″ فيديو”

حذر القيادي في الحشد الشعبي أوس الخفاجي، من مغبة وقوف الشعب العراقي إلى جانب القوات الأمريكية في حال انتشارها بالمدن العراقية كما حصل في 2003.

وظهر الخفاجي، في مقطع فيديو وسط تجمع عشائري، وهو يحذر من تداعيات انتشار القوات الأمريكية في المدن العراقية.

وانتقد أحد شيوخ العشائر دور الحكومة العراقية في إنهاء ملف الأزمات التي تشهدها البلاد وأن ذلك قد يثير غضب الشارع العراقي.

واستدعى انتقاد شيوخ العشائر للحكومة العراقية؛زعيم ” قوات ابو الفضل العباس” إلى ابداء مخاوفه من تجدد انتشار القوات الأمريكية بالعراق اذ قال:

نحن عارضنا دخول القوات الأمريكية إلى العراق سنة 2003 ولكن بسبب أفعال النظام السابق لم نحرك ساكناً تجاه تلك القوات، ونحن نتخوف أن يقوم الشعب العراقي بإستقبال القوات الأمريكية بحفاوة مرة أخرى.

يشار إلى أن عددا من النواب طالبوا بضرورة جلاء القوات الأمريكية من العراق، وذلك بعد الغضب الذي عم الشارع العراقي، على خلفية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قاعدة عين الأسد، دون تنسيق كامل.

وينتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في العراق منذ تشكيل» التحالف الدولي» بقيادة الولايات المتحدة عام 2014 لمحاربة تنظيم “داعش”.

امريكا تدعو العراق لـ سحب سلاح 67 ميليشيا

? المعمم أوس الخفاجي يقول اخاف الشعب يصير ويه الامريكان ضد الدولة من يدخلون علينا الامريكان مولاي الحديدة حمت أهررررررب ….

Gepostet von Mohammed H Rashid am Samstag, 19. Januar 2019
الشرقية نيوز

اوس الخفاجي : الشعب قد يرحب بالانتشار الامريكي مجدداً ..القيادي بالحشد : لم نعارض الدخول الامريكي لتغيير النظام السابق والامر قد يتكرر#الشرقية_نيوز

Gepostet von ‎AlSharqiya تلفزيون الشرقية‎ am Sonntag, 20. Januar 2019

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.