الحشد الشعبي ينفي إقامة مزار لقاسم سليماني في بغداد

كشفت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الثلاثاء، حقيقة الانباء التي افادت بالتحرك لانتزاع عشرين دونماً من ارض مطار بغداد لإقامة “مزارٍ” لقائد الحرس الثوري الايراني السابق قاسم سليماني.

وقال القيادي في الهيئة معين الأسدي في بيان، إن “الانباء التي تحدثت عن وجود ضغوطات على الحكومة العراقية، من أجل انتزاع عشرين دونماً من ارض مطار بغداد لإقامة مزار لقائد الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني غير دقيقة”، مؤكدا أنه “لا صحة لها من الاساس”.

وبين الكاظمي أن “اهالي منطقة كرمان في ايران يرفضون نقل جثمان سليماني إلى أي منطقة اخرى، وهم قد رفضوا بأن يدفن في النجف عندما كان جثمانه في العراق”، مشدداً أنه “لا يوجد اي توجه لإقامة قبر رمزي له قرب مطار بغداد الدولي”.

وأضاف أن “هناك نفسيات مريضة ولها عقد واحقاد، هي من تقف خلف تلك الشائعات”، مشيراً إلى أنها “تحاول ان تقدم فروض الطاعة للسفارة الامريكية، من خلال بث هكذا شائعات لا صحة لها من الاساس”.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ابناء افادت بنية هيئة الحشد الشعبي التحرك إنتزاع موافقة الحكومة العراقية السابعة بعد 2003 برئاسة مصطفى الكاظمي على عشرين دونماً من أرض مطار بغداد الدولي لإقامة “مزارٍ” لقائد حرس الثورة الايراني السابق قاسم سليماني الذي قتل في ضربة جوية امريكية قرب المطار بغداد الدولي في 3 يناير/كانون الثاني 2020 .

قاسم الاعرجي- قاسم سليماني
معين الاسدي الكاظمي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.