الحشد الشعبي ينفي مشاركة طائرة مسيرة في الإستعراض العسكري بالذكرى السابعة لفتوى الجهاد الكفائي في ديالى

اصدرت هيئة الحشد الشعبي، توضيحا بشأن صور الاسلحة والقاذفات والطائرات المسيرة، التي ظهرت في استعراضه الذي أقامه في محافظة ديالى.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم السبت 26 حزيران 2021:

“تداولت بعض وسائل الإعلام صوراً لأسلحة ومعدات بينها طائرات مسيرة، بالادعاء بانها شاركت في الاستعراض الذي اقامه الحشد الشعبي اليوم”.

وأضافت أنه:

“في الوقت الذي ننفي فيه صحة هذه الصور، نؤكد ان زج مثل هذه المعلومات المضللة في الاستعراض الناجح الذي حضره القائد العام للقوات المسلحة وعدد كبير من القيادات الأمنية في البلد هدفه خلط الأوراق وضرب وحدة صف القوات المسلحة”، حسب البيان.

وأقيم اليوم السبت، استعراض عسكري لقوات الحشد الشعبي، في محافظة ديالى، بحضور رئيس الوزراء السابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

ويأتي تنظيم فعاليات الاستعراض العسكري للحشد الشعبي في عيده السنوي السابع، وذكرى بدء عمليات تحرير المدن من تنظيم داعش الذي سيطر على الموصل وثلث مساحة العراق في سنة 2014.

يذكر ان هذا الاستعراض هو الأول لقوات الحشد الشعبي وشاركت فيه قوات مشاة من الحشد والمديريات القتالية والساندة.

وتم اعتبار اليوم الذي أصدر فيه آية الله علي السيستاني فتوى “الجهاد الكفائي”، في 13 حزيران 2014.

وصوّت مجلس النواب الرابع بعد سنة 2003 في سنة 2016 برئاسة القيادي في الحزب الإسلامي(السني) على مشروع قرار، قدمته قوى سياسية عدة، عرف باسم “قانون الحشد الشعبي” واعتبرت فيه هيئة الحشد منظومة أمنية رسمية.

وتم إقرار رواتب شهرية لعناصر الحشد الشعبي موازية لرواتب الجنود في الجيش العراقي، مع تخصيص موازنة تسليح وتطوير سنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.