الحكومة العراقية السابعة بعد 2003 تقرر توظيف المحاضرين المجانيين وفق سقف ينتهي قبل شهر من الانتخابات المبكرة تشرين الاول2021 !

قرر مجلس الوزراء السابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 بتحويل المحاضرين المجانيين إلى موظفي عقود مع راتبهم الشهري ضمن سقف زمني ينتهي قبل 30 يوم من إجراء الإنتخابات النيابية المبكرة في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2021.
وبموجب نص القرار، فإن، استمارة التصويت على قرارات اجتماع مجلس الوزراء رقم الجلسة / الاعتيادية الرابعة عشرة تاريخ الجلسة 6 نيسان 2021:
اولا:

قيام وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات غير المنتظمة في إقليم بالتعاقد مع المحاضرين والأداريين والعاملين المجانيين في قطاع التربية الذين صدرت لهم أوامر أدارية ومباشرات سابقة من الذين بدأوا بتقديم خدماتهم المجانية في 1/5/2021 أو قبل ذلك التاريخ على ان يجري حسم جميع الطلبات في 1/9/2021 وتتولى وزارة التربية رفع تقرير شهري الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يوضح فيه نسب الانجاز.
ثانيا:

يكون الأجر الشهري الممنوح للمحاضرين (۲۵۰) ألف دينار، ولا يزيد الأجر الشهري للاداريين والعاملين عن (۲۵۰) ألف دينار على وفق ضوابط تضعها الوزارة أخذة بنظر الاعتبار التحصيل الدراسي، ويسري بحقهم قرار مجلس الوزراء رقم 315 لسنة ۲۰۱۹ وتعديلاته وبما لا يتعارض مع أحكام هذا القرار.
ثالثا:

تعد السنة الدراسية معادلة للسنة التقويمية فيما يتعلق بالأجور المستحقة للمشمولين بهذا القرار.
رابعا:

على وزارة المالية اجراء المناقلات اللازمة لتنفيذ هذا القرار ضمن التخصيصات المعتمدة بقانون الموازنة العام 2021.
خامسا:

ينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره.
ووافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مقترح رئيس الوزراء السابع بعد سنة 2003 مصطفى الكاظمي بشأن التعاقد مع المحاضرين المجانيين.
وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان 6 نيسان 2021 إن:

“مجلس الوزراء يوافق على مقترح رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي للتعاقد مع المحاضرين والاداريين المجانيين العاملين في وزارة التربية ضمن التخصيصات المالية المرصودة”.
وتعهد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، بإيجاد حل عاجل ومنصف لشريحة المحاضرين.
وقال رئيس الوزراء السابع بعد 2003 الكاظمي في تدوينة، 5 نيسان 2021، “الأحبة والأخوة والأبناء من المحاضرين، لن نترككم دون إنصافكم، ولن نسمح لأي جهة أو شخص بالمزايدة على حساب مشاعركم، وقد حاولنا حلّ المشكلة من خلال الموازنة”.
واضاف الكاظمي “سنبحث في جلسة مجلس الوزراء موضوعكم لإيجاد حلّ عاجل ومُنصف لكم”.

مجلس النواب يصوت على حل نفسه بشرط.. قبل 3 ايام من موعد الانتخابات المبكرة في 10 تشرين الاول 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.