الحكومة العراقية الـ7 بعد 2003: كل القتلى في اشتباكات الفصائل المسلحة الشيعية 29-30 آب2022 بالمنطقة الخضراء شهداء”فيديو”

قررت الحكومة العراقية السابعة بعد إحتلال العراق سنة 2003، يوم الثلاثاء، عدّ كل من توفي في الاشتباكات المسلحة بين الفصائل المسلحة الشيعية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد يومي 29-30 آب 2022 “شهيداً”، فيما أقر صرف 6 مليارات دينار لدعم “الزيارة الاربعينية”.

ذكر ذلك المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، عقب انتهاء جلسة المجلس التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الوزراء السابع بعد إحتلال البلد سنة 2003 مصطفى الكاظمي.

ونقل ناظم، عن الكاظمي تأكيده أن الحكومة ستعمل حتى اللحظة الأخيرة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء ‏قرر عد كل من توفي في الأحداث الأخيرة شهيداً، وشمول جرحى الأحداث الأخيرة بقانون تعويض المتضررين.

وأوضح ناظم، أن مجلس الوزراء خصص 6 مليارات دينار لدعم الزيارة الأربعينية.

ولفت الى أن مجلس الوزراء خول وزير التخطيط التوقيع على اتفاق تنفيذي مع الاتحاد الأوروبي، موضحا ان الاتحاد الأوروبي سيمنح العراق 25 مليون يورو لدعم النازحين.

وشهدت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، يومي الاثنين الثلاثاء الموافق 29 -30 آب 2022، اشتباكات دموية بين الفصائل المسلحة الشيعية أمن داخل المنطقة اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا وأصابة نحو 600 بجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.