الحكومة ترد على تصريحات اعلامية امريكية: من يحدد مصدر الاسلحة هو العراق!

نفى المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي ،اليوم الاثنين 26 شباط،2018 ،ابرام العراق  اي صفقة مع روسيا لتوريد منظومة الدفاع الجوي (أس – 400).
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في بيان، انه “حتى الآن لم يبرم العراق اية صفقة مع روسيا لاستيراد منظومة الدفاع الجوي ( أس ـ 400)” ، مبينا ان ” الحديث عن هذه الصفقة يجري في الاعلام فقط”.
واضاف البيان ، ان “للعراق حق في استيراد الاسلحة من اي دولة من دول العالم، وعدم اقتصار ذلك على الولايات المتحدة الامريكية “.
واوضح ،ان “هذا الأمر لا يخضع لاعتبارات سياسية، بل إلى اعتبارات عسكرية وفنية خالصة”، لافتا الى ان” وزارة الدفاع هي الجهة المختصة بالتجهيز والتسليح والقضايا والمستلزمات العسكرية الاخرى للقوات العراقية، وهي الجهة التي تحدد طبيعة ونوع وشكل ومصدر الأسلحة التي تورد للعراق، أو التي يقوم العراق بعقد صفقات لشرائها من أي دولة من دول العالم”.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية سبق وان حذرت العراق من “تبعات” شراء منظومات “إس-400” الروسية . فقد ذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت، أن الولايات المتحدة تحدث مع العراق عن مغزى التبعات الممكنة لعقد صفقات اسلحة دفاعية مع روسيا .

امريكا تحذر العراق من شراء S-400 الروسي!