الرئيس الايراني روحاني: التفاوض مع امريكا مذلة لكنه ممكن

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الاربعاء 24 ابريل2019 إن التفاوض مع أمريكا مذلة، لكنه ممكن في حال تم “رفع العقوبات والاحترام المتبادل”، مؤكدا على أن طهران ستجعل واشنطن تندم، “وليس أمامنا خيار آخر غير المقاومة والصمود”.
وأشار روحاني إلى أن واشنطن “هزمت في جميع مؤامراتها ضد إيران وستهزم هذه المرة”، وتابعة: “نحن أهل للحرب وأهل للتفاوض، ونرفض الحوار في ظل التهديد”.
من جهته، شدد رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، على أن الولايات المتحدة ستتلقى العقاب على عدائها لإيران في الوقت المناسب، وأضاف: “إيران ستبقى صامدة، واقفة على قدميها، مهما كان حجم صادراتها من النفط”.
وسبق لوزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، ان اعلن يوم الاثنين 22ابريل2019، اعتبارا من الثاني من ايار المقبل، انتهاء فترة استثناء 8 دول من العقوبات على الدول المستثناة حاليا من استيراد النفط الخام الإيراني أو مشتقاته”.وأعادت الولايات المتحدة في تشرين الثاني 2018، فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية، بعد أن انسحابها من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران وست دول كبرى. ومنحت واشنطن استثناءات لثماني دول لمدة 6 أشهر يمكنها خلالها شراء النفط الإيراني دون أن تتعرض لعقوبات أمريكية وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.