الرئيس التركي يتهم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الإرهابيين إثر مقتل 13 تركيا في العراق

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 15 شباط2021، الولايات المتحدة الأمريكية بدعم “الإرهابيين” بعد “إعدام 13 تركياً في كردستان العراق على أيدي حزب العمال الكردستاني”، بحسب ما تقول السلطات التركية.

وقال أردوغان في خطاب إن “تصريحات الولايات المتحدة مؤسفة. تقولون إنكم لا تدعمون الإرهابيين، لكنكم بالواقع تقفون إلى جانبهم”.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس انتهاء عملية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شماليّ العراق، “بعد تحييد 50 من بي كا كا، بينهم اثنان قُبض عليهما حيَّين”.

وأوضح أكار، في تصريح أدلى به خلال زيارته، فجر الأحد، مركز إدارة عملية “مخلب النسر-2” مع عدد من القادة العسكريين، أن القوات التركية “استطاعت خلال العملية تدمير أكثر من 50 موقعاً للمنظمة الإرهابية”، حسب ما نقلت “الأناضول”.
وأضاف أن الجيش التركي “قدم 3 شهداء خلال عمليات الاقتحام البري، إلى جانب إصابة 3 من أفراده”، مضيفاً: “عندما اقتحمنا مغارات المنظمة الإرهابية، عثرنا على جثث 13 من مواطنيناً المدنيين الذين اختطفتهم المنظمة سابقاً”.

وتابع: “وفقاً لإفادة أحدهم، فإن الإرهابي المسؤول عن المغارة أقدم على قتل المدنيين الـ13 عندما اقتربت القوات التركية من المغارة المذكورة”.

يذكر أن القوات التركية كانت قد بدأت عمليتها العسكرية في منطقة غارا شماليّ العراق، يوم 10 فبراير/ شباط الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.