الرئيس الخامس في العراق بعد2003 يدعو الى ضمان مشاركة الكرد الفيليين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في الحكومة والبرلمان

دعا الرئيس الخامس في العراق بعد سنة 2003 القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، اليوم الخميس 8 أبريل/ نيسان 2021 إلى ضمان مشاركة الكرد الفيليين في الحياة السياسية والإجتماعية والثقافية في الحكومة ومجلس النواب في العراق.
وأكد صالح خلال إستقبالة وفدا من الكرد الفيليين في قصر السلام في العاصمة العراقية بغداد:

أن الكرد الفيليين يمثلون مكوناً أصيلاً في البلد، وكانت لهم أدوارٌ بارزة في مختلف مراحل تاريخ العراق، مشيراً إلى التضحيات التي قدموها، وما تعرض له أبناء هذا المكون من ظلم على يد النظام الدكتاتوري، مشدداً على ضرورة إنصاف الضحايا، وضمان مشاركة الكرد الفيليين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بالشكل الذي يضمن إيصال صوتهم ومطالبهم في الحكومة والبرلمان.
واستمع صالح من الوفد إلى شرح بشأن التحديات والمشاكل التي تواجه الكرد الفيليين، مؤكداً:

دعمه لكل ما من شأنه تذليل هذه العقبات، فيما عبّر الوفد عن امتنانه لرئيس الجمهورية لدوره في إرساء قيم التعايش بين جميع مكونات الشعب.

رئيس الوزراء السابع بعد 2003: عشت مع القيادات الكردية منذ الثمانينات..وكنت أحد الشباب الذين حاربوا مع الكرد..الانظمة التقدمية في العراق وسوريا وصلت الى حروب أهلية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.