ترامب يهنأ العبادي على الانتصارات على داعش

بحث رئيس الحكومة، حيدر العبادي، اليوم السبت، مع بريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي سير المعارك ضد تنظيم داعش، في مدينة الموصل .
وذكر بيان للحكومة أن العبادي “استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك وتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسير معركة تحرير الموصل والأوضاع في المنطقة”.
وبحسب البيان، فإن ماكغورك “جدد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد الإرهاب، وفي المجالات الأخرى، وقدم التهاني بالانتصارات الكبيرة المتحققة على عصابات داعش الإرهابية وقدرة القوات العراقية في المعركة”.
وتمكنت القوات العراقية في جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير حي الصحة الثانية في مدينة الموصل، اليوم السبت، فيما تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من التوغل في المدينة القديمة بالموصل من أربعة محاور في باب الطوب من جهة نهر دجلة، وفي باب الجديد من جهة كراج بغداد، وفي قضيب البان غربي المدينة، وفي حي الثورة باتجاه منطقة الزنجيلي .
وتحاول القوات العراقية اقتحام منطقة جامع النوري آخر معاقل التنظيم الكبرى في الموصل القديمة، لكن انتشار قناصة التنظيم والسيارات المفخخة تحول دون حسم المعركة لصالح القوات العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.