الرواية الرسمية لتحرير هيلا ميفيس الألمانية المختطفة في بغداد!

تقول المصادر ( الرسمية إن عملية التحرير تمت بمتابعة شخصية من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء السابع بعد سقوط نظام صدام حسين عام 2003 مصطفى الكاظمي واشراف مباشر لوزير الداخلية عثمان الغانمي واشراف ميداني لوكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية،

حيث تمكنت القوات الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة بوكالة الاستخبارات وتشكيلات خلية الصقور واستخبارات الشرطة الاتحادية بالإضافة إلى مكافحة اجرام بغداد من تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس Hella Mewis بعد ما يقرب على 72 ساعة من اختطافها بمنطقة الكرادة في العاصمة العراقية بغداد وجرت عملية التحرير في أحد مناطق الرصافة يوم الأثنين 20 تموز/ يوليو2020.

وقد تكللت جهود وزارةالداخلية بتحرير المختطفة نتيجة العمل الاستخباري وتقاطع المعلومات ومتابعة الكاميرات ورصد كل ما يتعلق بجريمة الاختطاف .

وقد قام وزير الداخلية بتسليم الناشطة الألمانية هيلا ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد ووفد السفارة الذين قدموا شكرهم للقائد العام للقوات المسلحة ولوزير الداخلية وكل تشكيلات الوزارة المشاركة في عملية تحرير المختطفة مثمنين في ذات الوقت التزام القوات الأمنية بكلمتها والعهد الذي قطعوه بتحرير المختطفة بأسرع وقت.

هذه هي الرواية الرسمية، فهل هناك رواية أخرى شبيهة بحكاية إختطاف الصيادين القطريين في 2017 ؟.

يذكر أن هيلا ميفيس تعيش في العراق منذ سنوات ولها علاقات جيدة خاصة في الوسط الثقافي العراقي. وهي تدير “بيت التركيب” في بغداد وهو معهد يدعم صغار الموهوبين والفنانين، كما أنها عملت لفترات مع معهد غوته الألماني في بغداد.

نصف مليار دولار مقابل اطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في العراق!

صفقة اطلاق سراح الصيادين القطريين..العبادي: دخول الاموال القطرية للعراق غير قانوني وسنعيدها لقطر

هيلا ميفيس Hella Mewis في مطار بغداد الدولي اليوم الجمعة 24 تموز2020
امير قطر تميم بن حمد يستقبل الصيادين القطريين المختطفين في العراق
وزير الداخلية العراقي يودع المختطفين القطريين في مطار بغداد
هيلا مويس
هيلا ميوس- بغداد

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت